سياحة وسفر

10 أسباب تدفعك لزيارة الفاتيكان.. متاحف أثرية وسحر لا يقاوم

الإثنين 2019.2.4 10:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 270قراءة
  • 0 تعليق
دولة الفاتيكان أصغر دولة في العالم - صورة أرشيفية

دولة الفاتيكان أصغر دولة في العالم - صورة أرشيفية

تمتلك دولة الفاتيكان عوامل جذب كثيرة؛ فبالإضافة لكونها مركز القيادة الروحية للكنيسة الكاثوليكية في العالم بأكمله، فهي تضم أيضاً الكثير من المعالم السياحية والتاريخية التي جعلتها ملجأ ومزارا سياحيا معروفا عالمياً.

واستعرض موقع "هوليداي إكسترا" الأمريكي أهم عوامل جذب دولة الفاتيكان، لمساعدة الراغبين في قضاء عطلة منتصف العام على الاستقرار واختيارها لقضاء الإجازة.

1- قلب الكنيسة الكاثوليكية

زيارة الكنيسة الكاثوليكية في الفاتيكان من الأمور المميزة مهما كان انتماؤك الديني، إذ يرغب الجميع في رؤية الكنيسة أو الصلاة فيها، ولذلك أسهم وجودها في الفاتيكان على جذب كثير من السياح لها.

2- موطن قداسة البابا

منذ عام 1378 يعيش بابا الكنيسة الكاثوليكية في الفاتيكان، ومع شعبية قداسة البابا فرنسيس الكبيرة، يمثل وجوده في الفاتيكان واحدا من أسباب ضرورة زيارة الفاتيكان، خصوصاً أن رؤيته ليست بهذه الصعوبة، فبإمكان السائحين أن يروه في قداس الأحد، أو في اللقاء المفتوح الذي يقيمه كل أربعاء مجاناً.

3- كاتدرائية القديس بطرس

تعد كاتدرائية القديس بطرس واحدة من أعظم الكنائس المسيحية، بسبب جمالها وتناسق الألوان فيها والقيمة الروحانية التي تمثلها، إذ تحتوي على ضريح القديس بطرس وهو واحد من ضحايا الإمبراطور الروماني نيرون الذي حرق رجال الدين أحياء.

ومن أكبر مميزات زيارة الكاتدرائية أن الدخول مجاني، وبإمكان السياح رؤية الجزء السفلي من الكاتدرائية، إضافة إلى إمكانية الحجز عبر الإنترنت مباشرة لتجنب ازدحام الطوابير.

4- سقف كنيسة سيستينا

تعتبر زخرفة كنيسة سيستينا من الأعمال الفنية المميزة التي قام بها النحات والرسام والشاعر مايكل أنجلو، إذ أبدع الفنان الإيطالي في رسم سفر التكوين في الإنجيل كاملة على سقف الكنيسة الباباوية بتكليف من يوليوس قيصر نفسه.

واستغرق بناء كنيسة سيستينا فترة طويلة، إذ بدأت عملية البناء في 1473 واستمرت حتى 1481.

5- الحرس السويسري


تمتلك دولة الفاتيكان أقدم وأصغر جيش في التاريخ، وهو الحرس السويسري، الذي يعرف بارتدائه أزياء ملونة وقبعات طريفة الشكل، وعلى الرغم من ذلك، فإن الجيش يحمل على عاتقه مهمة حماية بابا الكنيسة الكاثوليكية منذ عام 1506.

6- متاحف الفاتيكان

تحتوي الفاتيكان على عدد كبير من المتاحف قد تصل إلى 1400 متحف، وتعود التحف والآثار الفنية فيه إلى 3000 عام مضت، وتتنوع هذه الآثار ما بين كلاسيكية وفرعونية، كما تضم معارض مختلفة منها: معرض المفروشات ومعرض الشمعدانات، ويمكن للزوار الاستمتاع برؤية أعمال فنية لفنانين كلاسيكيين منهم فرا أنجليكو، وغيره كثيرون.

وتمتاز متاحف الفاتيكان بأنها مجانية دائماً في الأحد الأخير من كل شهر.

7- مزار ديني


في كل أرجاء دولة الفاتيكان ستجد رجال دين أو راهبات أو حتى بابا الكنيسة الكاثوليكية بنفسه، وهو ما يعتبر فرصة نادرة للأشخاص المتدينين لرؤية أناس يقتدون بهم.

8- قلعة سانت أنجلو


من أكبر عوامل الجذب في الفاتيكان وجود قلعة سانت أنجلو، والمعروفة بكونها ضريحا للإمبراطور الروماني هارديان، الذي تحول بعد ذلك إلى حصن ومتحف، وقد تم تجسيده في روايات كثيرة منهم رواية "ملائكة وشياطين" للكاتب دان براون.

9- زيارة روما

تتيح لك زيارة الفاتيكان رؤية روما، وهي واحدة من أجمل المدن في العالم وأكثرها أصالة وعراقة.

10- سحر لا يقاوم

كل عام يزور الفاتيكان ما يقرب من 5 ملايين سائح، يمرون عبر جدارنها المزخرفة للتمتع بسحرها الذي لا يقاوم، ومعرفة جزء عن تاريخ أصغر دولة في العالم، فربما تكون أنت واحدا من هؤلاء قريبا.

تعليقات