مجتمع

ريم الهاشمي: المرأة شريك أساسي في بناء الإمارات

الإثنين 2017.12.18 11:47 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 566قراءة
  • 0 تعليق
وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي بدولة الإمارات

ريم إبراهيم الهاشمي

أكدت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، أن الإمارات جعلت من المرأة شريكا أساسيا في بناء الدولة، وكسرت صورتها النمطية؛ فمثّلتها أفضل تمثيل في جميع المجالات العسكرية والأمنية والتعليمية فضلا عن دورها كأم.

وقالت خلال كلمتها في "قمة المرأة والأمن والسلام"، التي انطلقت في أبوظبي، الإثنين: "أوضحت التجربة أن تمكين المرأة لديه بالغ الأثر في عمليات السلام والأمن، لكننا ما زلنا نواجه العديد من التحديات بين الشعارات والتطبيق الفعلي".

وطالبت الهاشمي بالتعاون وتكثيف الجهود للحفاظ على مكانة المرأة وتجاوز الصورة النمطية لوجود العنصر النسائي في المناطق التي تشهد نزاعات وتعزيز دورها في مجال الإغاثة.

وأشارت إلى أن دولة الإمارات عززت مكانة المرأة وأشركتها في مختلف المجالات؛ فتبوأت أفضل المناصب، وتبنّت القيادة الرشيدة قضيتها ودفعتها لأن تكون في أفضل المراتب عالميا.

وأضافت في ختام كلمتها: "علينا أن نصنع الفرق بنشر الحماس والأمل في صفوف نسائنا؛ فالمستحيل أصبح وَهمًا، والتميز أصبح حقيقة".

وتناقش "قمة المرأة في الأمن والسلام" موضوع تمكين المرأة من أجل تعزيز السلم والأمن الدوليين، وإبراز الدور الرائد لدولة الإمارات الساعي إلى تقليص الفجوة بين الجنسين في مختلف نواحي الحياة.

تعليقات