مجتمع

"الهلال الأحمر الإماراتي" توزع كسوة الشتاء على 80 ألف لاجئ سوري بمصر

السبت 2019.1.26 07:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 267قراءة
  • 0 تعليق
حملة

حملة "كسوة الشتاء" للهلال الأحمر الإماراتي بمصر

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، السبت، مساعدات شتوية للاجئين السوريين في مصر، ضمن مبادرة "كسوة شتاء" لمساعدة أكثر من مليون لاجئ سوري يعيشون في ظروف معيشية صعبة، بسبب تقلُّبات المناخ بعدد من الدول.   

وكان الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أطلق برنامج "كسوة الشتاء" للمساعدات الشتوية للاجئين السوريين في مصر، الأردن، لبنان، العراق، واليونان وعدد من الدول الأخرى بتكلفة تبلغ 15 مليون درهم، لرفع المعاناة عن نحو مليون لاجئ سوري يقبعون وسط البرد والثلوج في تلك الدول.


وقال بطي خليفة الشامسي، مدير مكتب هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مصر، لـ"العين الإخبارية"، إن الهيئة في مصر تستهدف نحو 80 ألف لاجئ سوري بعدد من المحافظات، بالتعاون مع الحكومة المصرية ومؤسسات إيواء اللاجئين السوريين.


وأضاف الشامسي أن المساعدات الشتوية للاجئين السوريين تتضمن بطانيات وملابس وأجهزة تدفئة وأحذية، إلى جانب طرود غذائية ومواد تنظيف صحية ومستلزمات الأطفال، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى الذين يواجهون ظروفا معيشية صعبة، بسبب تقلُّبات المناخ.

وأوضح أن برنامج "كسوة الشتاء" يأتي امتدادا للمبادرات التي وضعتها الإمارات وقيادتها الرشيدة تجاه اللاجئين السوريين، واستمرارا لجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تجاه اللاجئين في أماكن وجودهم بالدول التي تستضيفهم سواء داخل المخيمات أو خارجها.

وأشار إلى أن أماكن توزيع المساعدات الشتوية، التي تشمل مناطق تجمع السوريين الأكثر احتياجا في مصر هي: العبور، المرج، المطرية، شبرا الخيمة، مدينة نصر، القناطر الخيرية، التجمع الأول، العاشر من رمضان، جسر السويس، عين شمس، بنها، بلبيس و6 أكتوبر، بهدف رفع المعاناة عن اللاجئين السوريين في هذه المناطق.



تعليقات