رياضة

تقرير.. 3 سيناريوهات مثيرة توضح أوجه المنافسة بدوري الخليج العربي

الثلاثاء 2019.4.2 04:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 183قراءة
  • 0 تعليق
الجزيرة والعين- صورة أرشيفية

الجزيرة والعين- صورة أرشيفية

تبدأ يوم الأربعاء منافسات الجولة الـ19 من دوري الخليج العربي الإماراتي بمواجهات نارية سوف تحدد الكثير في مسار اللقب هذا الموسم.

ويواجه الجزيرة نظيره العين على استاد محمد بن زايد، بينما يستضيف النصر نظيره الوصل على استاد آل مكتوم.

ولعل التركيز الأكبر سيكون منصباً على مواجهة الجزيرة والعين التي من الممكن أن تحدد الكثير من السيناريوهات في ترتيب جدول الدوري خلال الفترة المقبلة.

وتعرض الجزيرة للهزيمة أمام المتصدر الشارقة بالجولة الـ18 خارج ملعبه بنتيجة (2-3)، وبات مطالباً بالفوز أمام نظيره العين، من أجل ضمان مقعد آسيوي بالموسم المقبل.

داميان هيرتوج، مدرب الجزيرة الإماراتي، صرح خلال المؤتمر الصحفي، بأن فريقه فقد فرصة التتويج بلقب دوري الخليج العربي هذا الموسم، عقب الخسارة أمام الشارقة المتصدر بالجولة الأخيرة.

ورفع خوان كارلوس جاريدو، مدرب العين، من سخونة اللقاء بتصريحه خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، بأنه يسعى للفوز من أجل ضمان استمرار المنافسة على لقب البطولة خلال الفترة المقبلة.

السيناريو الأول "فوز الجزيرة على العين":

سيصبح رصيد الجزيرة 37 نقطة ويقترب أكثر من المركز الثاني الذي يحتله العين برصيد 38 نقطة.

زيادة الفارق بين العين والمتصدر الشارقة إلى 8 نقاط يقرب اللقب أكثر وأكثر من الملك الشرجاوي.

وفي حالة فوز شباب الأهلي دبي على دبا الفجيرة، سيكون العين في مأزق حقيقي، إذ سيتساوى الأول بنفس رصيد النقاط بالمركز الثاني 38 نقطة، ويتذلل الفارق بينه وبينه الجزيرة إلى نقطة واحدة.

السيناريو الثاني "فوز العين على الجزيرة":

سيرتفع رصيد العين إلى 41 نقطة، ويواصل اللحاق بالمتصدر الشارقة صاحب المركز الأول برصيد 46 نقطة.

سيتجمد رصيد الجزيرة عند 34 نقطة بالمركز الرابع، ويفقد فرصة محققة للمنافسة على المركز الثاني والاقتراب من المركز الأول.

وستعد هذه النتيجة فرصة ذهبية لشباب الأهلي من أجل الابتعاد أكثر بالمركز الثالث، في حال فوزه على نظيره دبا الفجيرة يوم الجمعة 5 أبريل/نيسان المقبل.

السيناريو الثالث "تعادل الفريقين":

نعد النتيجة الأسوأ لكلا الفريقين التي تخدم نادي الشارقة صاحب المركز الأول، وأندية شباب الأهلي والوحدة وبني ياس المنافسين على المركز الثاني والثالث؛ حيث سيصبح رصيد العين 39 نقطة بالمركز الثاني، ويرتفع رصيد شباب الأهلي إلى 35 نقطة بالمركز الثاني مؤقتاً إلى حين انتهاء مباراة شباب الأهلي مع دبا الفجيرة.

ومن الوارد أن يشهد ترتيب الأندية ابتداء من المركز الثاني إلى المركز السادس تغييراً واضحاً بنهاية مباريات الجولة الـ19 يوم الجمعة المقبل.

تعليقات