رياضة

تقرير.. 5 فوارق بين ديربي النصر والهلال والأهلي أمام الزمالك

الأحد 2019.3.31 11:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 645قراءة
  • 0 تعليق
الأهلي والزمالك

من مباراة الأهلي والزمالك

شهدت قمة الكرة المصرية بين الزمالك والأهلي التي انتهت بالتعادل السلبي، مساء السبت، ضمن مؤجلات الجولة الـ17 من الدوري المصري الممتاز، عدة فوارق عن ديربي العاصمة السعودية "الرياض" الذي جمع بين الهلال والنصر، وانتهى بفوز الأخير بنتيجة (3-2) بالجولة الـ25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان. 

مباراة الزمالك والأهلي التي احتضنها استاد برج العرب، كانت لا تليق باسم الفريقين، بسبب سوء المستوى الفني وسوء أرضية الملعب، وعدة فوارق أخرى.

وجاء ذلك على عكس كلاسيكو النصر والهلال، الذي كان حديث الكرة العربية، عقب انتهائه نظرا لقوته ولجمال الأجواء التي كان يلعب خلالها اللقاء، فضلا عن الغزارة التهديفية التي شهدها.

"العين الرياضية" تقدم خلال التقرير التالي، 5 فوارق بين قمة الدوري السعودي ونظيرتها بالدوري المصري.

الجماهير


ظهرت أغلب مدرجات ملعب برج العرب بالإسكندرية، خالية تماما من وجود الجماهير، حيث دخل 50 مشجعا لكل فريق، ما أفقد المباراة متعة التشجيع.

وجاء ذلك على عكس مباراة الهلال والنصر التي شهدت حضور 57 ألفا و716 مشجعا في أجواء نارية شهدها ملعب الملك فهد الدولي.

أرضية الملعب


أصبحت أرضية ملعب برج العرب، أشبه بـ"بركة مياه"، وذلك بسبب الأمطار التي تساقطت خلال اللقاء، بالإضافة إلى سوء أرضية الملعب التي لا تصلح للعب أي مباراة، الأمر الذي أسهم في عرقلة اللاعبين طوال أحداث القمة المصرية.

وعلى الجانب الآخر، شاهد الجميع استاد الملك فهد الدولي الذي يعد من التحف المعمارية، وكيف كانت أرضية الملعب رائعة، الأمر الذي ساعد فريقي النصر والهلال على تقديم عرض مميز يليق بالكرة السعودية.

المستوى الفني


ظهر فريقا الأهلي والزمالك بمستوى متواضع للغاية، وفشل الفريقان في تقديم مباراة مميزة، بل أصبحت من أسوأ مباريات القمة على مدار تاريخها.

وجاء ذلك على عكس كلاسيكو الهلال والنصر، الذي يعد ضمن أفضل مباريات الدوري السعودي للمحترفين على مدار تاريخه، نظرا للمستوى الفني للفريقين طوال أحداث اللقاء في الجانبين الدفاعي والهجومي.

الأهداف

خرج لقاء الأهلي والزمالك سلبيا في أجواء ملل شهدها الجميع، على عكس مباراة القمة السعودية التي شهدت تسجيل 5 أهداف، بواقع 3 للنصر وهدفين للهلال.

الإثارة والحماس


افتقدت مباراة الأهلي والزمالك روح الإثارة والحماس، حيث ظهر لاعبو الفريقين، بدون رغبة قوية في تقديم الأداء المميز الذي يليق بالكرة المصرية.

على الجانب الأخر، شهد الكلاسيكو السعودي إثارة وندية منذ الدقيقة الأولى حتى آخر دقيقة، حيث تقدم النصر مرتين ويتعادل الهلال، حتى حسم "العالمي" فوزه في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.

تعليقات