رياضة

تقرير.. مانشستر سيتي يتفوق على كبار أوروبا

الجمعة 2019.1.4 05:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 216قراءة
  • 0 تعليق
فريق مانشستر سيتي

لاعبو مانشستر سيتي

تصدر مانشستر سيتي الإنجليزي، قائمة أكثر الفرق استحواذا على الكرة، متفوقا على أكبر الأندية الأوروبية، والتي جاء في مقدمتها الثنائي برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني.

جاء السيتي في الصدارة بنسبة 66.3%، وخلفه بايرن ميونيخ الألماني بنسبة 65%، وكانت المفاجأة وجود ريال بيتيس الإسباني في المركز الثالث بنسبة 62.9%، متفوقا على قطبي الكرة الإسبانية برشلونة صاحب المركز الرابع بـ62.8% وريال مدريد صاحب المركز السادس بـ60.9%.

وعلى الرغم من تصدر ليفربول، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 54 نقطة، متفوقا على السيتي صاحب المركز الثاني، بفارق 4 نقاط، إلا أنه جاء في المركز الثامن بنسبة 59.6%.

وحقق السيتي فوزا ثمينا على ليفربول، مساء الخميس، بنتيجة (2-1)، على ملعب الاتحاد، بالجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعود تصدر السيتي للقائمة، إلى أسلوب لعب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لـ "السيتيزنز"، الذي يتبعه في المباريات، بالاستحواذ على الكرة أغلب فترات اللقاء، وطريقة الضغط العالي على حامل الكرة في حالة الدفاع، ما ينتج عنه فقدان الخصم للكرة.

ويعد الفريق السماوي، ضمن أقوى الفرق في العالم، بسبب التشكيلة القوية التي يمتلكها من اللاعبين الكبار، والتي يأتي في مقدمتها المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو والبلجيكي كيفين دي بروين.

تعليقات