اقتصاد

وظائف المستقبل على طاولة معرض عجمان الدولي للتعليم

الأربعاء 2019.2.6 09:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 103قراءة
  • 0 تعليق
وظائف المستقبل على طاولة معرض عجمان الدولي للتعليم

وظائف المستقبل على طاولة معرض عجمان الدولي للتعليم

توفر النسخة السابعة من معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب "AETEX2019" فرصة لممثلي الجهات المشاركة وأولياء الأمور والطلبة والباحثين عن برامج وتخصصات لاستكمال مسيرتهم التعليمية، للاجتماع معا تحت منصة واحدة لمناقشة متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

وأشاد ممثلو المؤسسات التعليمية المشاركة في المعرض بدوره الحيوي في دعم المسيرة التعليمية وقطاع التعليم الخاص من خلال تبادل الخبرات والتعاون بين الجهات المشاركة من ناحية، والتقاء الطلبة والباحثين بشكل مباشر خلال أيام المعرض المقامة بقاعة الإمارات للضيافة بعجمان.

تشارك بالمعرض أكثر من 40 جهة ومؤسسة محلية ودولية، وتنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان.

أوضحت إدارة الإرشاد الأكاديمي والمهني بوزارة التربية والتعليم الإماراتية، أن مشاركة الوزارة تهدف إلى توعية وتعريف الطلبة والزوار بالخدمات التي تقدمها الوزارة، وإرشاد الطلبة حول تحديد المسار وتحديد ميولهم والتخصص المناسب عن طريق تطبيق مقياس الإمارات للميول المهنية.

كما تشمل المنصة إدارة البعثات الخارجية للتعريف بآليات التقديم ومتطلبات التقديم للجامعات العالمية المرموقة.

وتستعرض منصة الوزارة البرنامج الوطني "وجهني" بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين الذي يهدف إلى تمكين طلبة المدارس والجامعات من الالتحاق بالتدريب الصيفي في القطاع الخاص، بالإضافة إلى مبادرة سفراء المستقبل والمختص بابتعاث الطلبة المتميزين إلى نخبة من الجامعات المرموقة عالميا.

وأكد الدكتور كريم الصغير مدير جامعة عجمان، أن الجامعة دأبت على رعاية معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب، والمشاركة فيه، منذ انطلاق نسخته الأولى قبل 7 سنوات، وكانت الحاضنة الأولى له.

وأشار إلى أن مشاركة الجامعة في هذا المعرض التعليمي المهم تأتي انطلاقاً من مكانتها المرموقة كأول مؤسسة تعليم عال خاص في دولة الإمارات والمنطقة.

وتابع الصغير: كما تؤكد المشاركة حرصها على الوجود في مختلف المعارض الدولية لاستعراض أحدث النظم التعليمية والتخصصات والبرامج الأكاديمية التي تطرحها بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية.

وأوضح أن الجامعة حريصة على المشاركة في مثل هذه المعارض، لما تُتيحه من فرصة متميزة لتعزيز تبادل الخبرات وبحث التعاون والشراكات بين المؤسسات التعليمية والشركات المشاركة فيه.

وأثنى مدير جامعة عجمان على الجهود الحثيثة التي تبذلها غرفة عجمان في تنظيم هذا المعرض الذي يعد نقطة التقاء رئيسية بين ممثلي الجهات المشاركة وأولياء الأمور والطلبة والباحثين عن برامج وتخصصات لاستكمال مسيرتهم التعليمية.

وأشاد أنس بسام القصاب، مسؤول التسويق بكلية المدينة الجامعية، بدور المعرض في دعم القطاع التعليمي من خلال استعراض مختلف البرامج والتخصصات التي تضمها المؤسسات التعليمية المشاركة، وكذلك ارتباطه بشكل موثق مع متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

وأشار إلى حرص الكلية على الدعم والرعاية للمعرض بشكل دائم لتعريف الطلبة والزوار بمختلف البرامج والتخصصات المطروحة، وكذلك المنح والخصومات المقدمة للمقبلين على التسجيل.

من جانبها، قالت إيمان نبيل، تنفيذي تسويق بجامعة الخليج الطبية، إن ما يميز المعرض هو استمراريته للعام السابع على التوالي مما يجعله حدثا تنتظره المؤسسات التعليمية والطلبة.

وتابعت: أنه عادة ما يركز القائمون على تنظيم المعرض على مناقشة عدد من المواضيع المرتبطة بشكل وثيق بالقطاع التعليمي من وظائف وتخصصات مبتكرة وأحدث الوسائل التعليمية وغيرها.

وأكدت حرص الجامعة بالمشاركة سنويا في المعرض للتعريف بأهم البرامج والتخصصات التي تحتويها الجامعة في التخصصات الطبية والرعاية الصحية.

وأثنى محمد الفقي، مسؤول التسجيل بالجامعة الكندية ـ دبي، على حسن التنظيم والتنوع الذي يشهده المعرض في نسخته السابعة بما يعزز التعرف على مستجدات القطاع الأكاديمي من برامج وتخصصات، مؤكداً أن مشاركة الجامعة جاءت للتواصل مع الطلبة بشكل مباشر وتعريفهم بمختلف تخصصاتها.

وقال صقر القاسمي، نائب مدير القبول بالجامعة الأمريكية في رأس الخيمة: "نتطلع لاستقبال طلبة جدد من خلال مشاركتنا في المعرض الذي يشهد إقبالا كبيرا من طلبة المرحلة الثانوية للتعرف على جملة من المؤسسات التعليمية تحت مظلته".

وتناول اليوم الأول والثاني من المعرض عددا من ورش العمل منها التعليم ودوره في ترسيخ قيم التسامح والإخاء، ومستقبل الوظائف 2040، وكيف تحدد مستقبلك؟ والتمريض فخر وإبداع، ومعلم المستقبل، وما هو الخيار الأفضل لمستقبل طفلك وأكاديمية أدنوك الفنية.


تعليقات