منوعات

مطعم يهدي البرجر مجانا لموظفي أمريكا بسبب أزمة ترامب والكونجرس

الجمعة 2018.12.28 11:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 299قراءة
  • 0 تعليق
شطائر برجر - صورة أرشيفية

شطائر برجر - صورة أرشيفية

ربما تواجه الحكومة الاتحادية الأمريكية إغلاقا جزئيا بسبب الخلاف بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والكونجرس حول الموازنة التي يطلب فيها الرئيس اعتمادا ماليا كبيرا لبناء سور على الحدود المكسيكية لمنع تسلل الهجرة غير الشرعية، لكن مطعما للبرجر في واشنطن يواصل عمله ويقدم وجبات مجانية للموظفين الحكوميين المتأثرين بهذا القرار.  

وقال بيتر تابيبيان، صاحب مطعم زي-برجر، إنه كان يقدم البرجر مجانا قبل 5 أعوام خلال إغلاق الحكومة عام 2013 في ذلك الحين استمر الإغلاق لأكثر من أسبوعين، وكاد أن يتسبب في إفلاس تابيبيان حين وزع أكثر من 15 ألف شطيرة برجر مجانا، وعلى الرغم من المجازفة المالية فإن تابيبيان وفريقه لا يفكرون سوى في مساعدة الموظفين الحكوميين.

وأضاف صاحب مطعم: "ليتنا نستطيع أن نأتي بالساسة إلى المطعم ليتناولوا شطيرة شهية ويتوصلوا إلى حل ليعيدوا هؤلاء الناس الطيبين إلى عملهم لأننا نتأذى حقا عندما يكون كل هؤلاء الموظفين الحكوميين بلا عمل في هذه العطلات دون أن يعلموا متى سيتمكنون من العودة لوظائفهم".

وجاء قرار الإغلاق الجزئي بعد أن انتهى تمويل برامج حكومية، يشمل وزارات الأمن الداخلي والعدل والزراعة وبذلك يعمل أكثر من 400 ألف موظف اتحادي "ضروري" في هذه الوكالات دون أجر لحين حل خلاف بين زعماء الكونجرس والبيت الأبيض بشأن الميزانية، كما حصل 380 ألف موظف آخرون على إجازة مؤقتة.

تعليقات