رياضة

جماهير الاتحاد تنقسم حول صفقة ريبيري المحتملة

الخميس 2018.4.5 08:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 508قراءة
  • 0 تعليق
فرانك ريبيري

الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ

تباينت ردود أفعال جماهير الاتحاد حول الأنباء التي ترددت مؤخراً بشأن وجود نية لدى إدارة نادي الاتحاد، من أجل التعاقد مع الفرنسي فرانك ريبيري، جناح نادي بايرن ميونيخ الألماني، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


وانقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض لهذه الصفقة، ورأت الجماهير المؤيدة لقرار الإدارة، أن ريبيري نجم كبير داخل المستطيل الأخضر وهو الضالة التي يبحث عنها الاتحاد في خط الهجوم، وبإمكانه إذا ما تهيأت له الظروف النفسية والمعيشية السليمة داخل النادي قيادة العميد إلى منصات التتويج . 
والفئة الأخرى المعارضة على النقيض تماماً حينما رأت أن ريبيري لاعب كبير في السن، ولا يصلح للاتحاد في الوقت الحالي، ولعل فشل احتراف اللاعب العالمي الغاني مونتاري في الفريق قبل سنتين خير دليل على ذلك.

ورأت جماهير الاتحاد المعارضة للصفقة أن الأفضل إحضار لاعبين مميزين صغار في السن من أوروبا الشرقية أو البرازيل أو الدول العربية من أجل الاستفادة من خدماتهم بشكل إيجابي في المنافسات المقبلة كافة.

 وأشاد المشجع الاتحادي عمر المدلج بالصفقة العالمية مع النجم الفرنسي المسلم ريبيري التي تنوي إدارة الاتحاد إبرامها خلال الفترة المقبلة.
وقال: "إذا الصفقة تمت وحضر وتأقلم مع الاتحاد فستكون صفقة رابحة للعميد المونديالي في المنافسات المقبلة". 

خالفه الرأي المشجع عبدالله القحطاني قائلاً: "لا نريد لاعبين كباراً في السن، ولا نريد أن نكرر غلطة الغاني مونتاري الذي فشل مع الفريق في الفترة السابقة رغم نجاحه مع أندية الدوري الإيطالي".

وأضاف: "الاتحاد يحتاج إلى نجوم صغار في السن وهو ما تحتاجه كرة القدم حالياً التي تعتمد على السرعة واللعب الجماعي الممزوج بالمهارات الفنية داخل المستطيل الأخضر ".

وربط المشجع الاتحادي أحمد الغامدي نجاح ريبيري مع الفريق الاتحادي في حال قدومه، بالتأقلم السريع والتعود على بيئة كرة القدم في السعودية.

وقال: "إذا تأقلم اللاعب سريعاً، فأضمن نجاحه داخل المستطيل الأخضر بنسبة مائة في المائة، لأنه نجم عالمي كبير سيضيف الكثير للفريق الاتحادي.
ورفض  المشجع الاتحادي سالم القرني صفقة ريبري للفريق الاتحادي، معللاً ذلك بكبر سنه، ولاصاباته المتكررة في الركبة.

وقال: "نعم ريبيري نجم عالمي كبير ومميز، ولكنه كبير في السن ولن يضيف لفريق الاتحاد شيئاً يذكر حاله كحال الغاني مونتاري.

يذكر أن الاتحاد سبق وأن تعاقد مع النجم العالمي الغاني مونتاري لاعب إنتر ميلان الايطالي قبل موسمين ولكنه فشل مع الفريق، ولم يقدم المستوى المأمول منه أثناء احترافه في الفريق الاتحادي".

تعليقات