رياضة

اتحاد أمريكا الجنوبية يحسم تأهل ريفر بليت لنهائي كأس ليبرتادوريس

الأحد 2018.11.4 05:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 280قراءة
  • 0 تعليق
جماهير ريفر بليت

جماهير ريفر بليت الأرجنتيني

رفض اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) الدعوى التي قدمها فريق جريميو البرازيلي ضد فريق ريفر بليت الأرجنتيني، مؤكدا أحقية الأخير بالتأهل لنهائي كأس ليبرتادوريس 2018، كما أوقف مدربه مارسيلو جاياردو 4 مباريات، مع إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 50 ألف دولار. 

وجاء قرار الكونميبول ليحل النزاع الذي نشأ في أعقاب إياب الدور نصف النهائي من كأس ليبرتادوريس، والذي فاز به ريفر بليت يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول الماضي على جريميو حامل اللقب بهدفين لهدف، متأهلا بذلك لنهائي البطولة أمام مواطنه بوكا جونيورز، علما بأن مباراة الذهاب ستقام يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، على أن تقام مباراة العودة يوم 24 من الشهر ذاته. 

وكان النادي البرازيلي طالب بالحصول على النقاط الثلاث لمباراته أمام ريفر بليت والتأهل للنهائي، لأن جاياردو الذي كان موقوفا في تلك المباراة، دخل غرفة تبديل الملابس الخاصة بفريقه في استراحة ما بين الشوطين.

ومع العقوبة الجديدة، التي تم فرضها أمس على جاياردو في المباريات الـ4 المقبلة، لن يتمكن المدرب حتى من الدخول إلى ملعب بوكا جونيورز "لابومبونيرا" في مباراة الذهاب، وخلال المباريات الثلاث التالية لن يتمكن من الجلوس حتى على مقاعد البدلاء.

وستقام مباراة الإياب الحاسمة لتحديد بطل ليبرتادوريس في ملعب "مونومنتال" معقل ريفر، وحينها يمكن أن يتواجد جاياردو بالاستاد فقط في المدرجات، ولن يكون قادرا على التواصل مع مساعديه.

ومع عدم وجود مدير فني لريفر في النهائي غير المسبوق بكأس ليبرتادوريس بين قطبي كرة القدم الأرجنتينية، سيتوجب على ريفر بليت أن يعهد بإدارة الفريق إلى ماتياس بسكاي، مع العلم بأن الكونميبول يسمح لجاياردو بالطعن في قرار الإيقاف.

تعليقات