ثقافة

"الطريق إلى كأس العالم" مفروش بالكتب والحكايات

الأربعاء 2018.6.20 04:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 293قراءة
  • 0 تعليق
طبعة جديدة ضمن سلسلة "أبرز أبطال كرة القدم"

طبعة جديدة ضمن سلسلة "أبرز أبطال كرة القدم"

ربما لن يتخيل كثيرون أن ليونيل ميسي أسطورة برشلونة وأحد ألمع من لمست قدمه كرة القدم في التاريخ كان طفلا عاديا جدا، بل كان أقل من أصدقائه ومثار سخرية كثير منهم، بسبب صغر حجمه بالمقارنة بأقرانه من لاعبي كرة القدم، حتى أنهم كانوا يطلقون عليه "ليو الصغير" وكان ذلك يقلق مدربه كثيرا ويحجمه في منح الفرص لميسي، ولكن وبكثير من المهارة والتحدي والعمل الشاق أثبت "ليو الصغير" أنه كبير، وكبير جدا، بحجم أسطورة اسمها "ميسي" عن صبي أمريكا الجنوبية ضئيل الحجم الذي صار أكبر لاعبي الأرض. 

قصة ليونيل ميسي نجم الأرجنتين الأشهر، هي واحدة من السير التي طرحتها سلسلة "Ultimate Football Heroes" "أبرز أبطال كرة القدم"، وهي سلسلة من السير الذاتية لنجوم كرة القدم الأفضل والأسطع في العالم، ورحلاتهم المدهشة التي لم تكن أبدا ممهدة، بل محفوفة بالصعاب.



مع تصاعد حمى كأس العالم قررت دار النشر البريطانية جون بلايك john blake مواكبة الحدث الأبرز في العالم، وطرح طبعة خاصة مجمعة لكتب سلسلتها الشهيرة "Ultimate football heroes"، وأطلقت على الكتاب الجديد "Road to the worldcup" الطريق إلى كأس العالم.

الطبعة الجديدة جمعت في مجلد واحد ملخصا لكتبها التي أصدرتها الدار على مدار أكثر من عامين، وتشمل سيرا لكوكبة من ألمع لاعبي كرة القدم في العالم الحاليين منهم ليونيل ميسي، وهاري كيين، وكريستيانو رونالدو، ونيمار، ومانويل نيور، وبول دوجبا ,وسواريز وسانشيز. 


ويقول الناشر إن الخيط الأبرز الذي جمع بينهم هو تخطيهم للحدود المحلية الذي خرجوا منها للمنافسة على مستوى عالمي في الأداء يجعلهم في مواجهة متكافئة وجها لوجه في كأس العالم 2018.

قام بتأليف الكتاب توم ومات أولدفيلد، اللذان قاما بعمل رحلة في سيرة هؤلاء الكبار الذين باتوا هاجسا لمحبي كرة القدم في العالم، ولا تضم فقط السلسلة سيرة نجوم كرة القدم الحاليين فقط وإنما شملت كذلك سيرة أبطال كرة القدم الكلاسيكيين.

وعنها يقول مات أولدفيلد: "قدمت أنا وشقيقي في تلك السلسلة حكايات مشوقة لنجوم كرة القدم مثل جاريث بيليه وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، منذ سنواتهم الأولى في اللعب وحتى بلوغهم النجومية الساحقة" ويضيف المؤلف أن السلسلة مكتوبة بأسلوب يصلح لأن يتابعه كذلك بسهولة جمهور كرة القدم الصغير من عمر 7 سنوات. 

سبق وجمعت السلسة أبطال الدوري الإنجليزي في مجموعة خاصة، كان من بين أبطالها النجم رحيم ستيرلنج الذي قال الناشر إن  "له حكاية رائعة"، فهو الطفل الذي تبع شغفه وأصبح واحدا من أبرز لاعبي كرة القدم الديناميكيين في عالم كرة القدم، وحصد محبة قلوب محبيه على طول الخط.

كما تتبعت نجوم الدوري الإسباني ومنهم أنيستا الذي لٌقب بـ"الرسام"، وكان له نصيب من سيرة ميسي في طفولته، حيث كان دائما أصغر حجما من أصدقائه، لكنه رفض أن يعيقه ذلك عن أن يكون واحدا من أمهر لاعبي كرة القدم على الإطلاق. يقول إنيستا عن كيف أن موهبته وعمله الدؤوب وراء أن يصبح قائد برشلونة. 

وتضمنت السلسة كتابا عن جاريث بال، وقدمت دار النشر سيرته بوصفه "الطفل الذي صار نجم نادي ريال مدريد، وباتت قصته مصدر إلهام واسع حول كيف استطاع هزيمة عيوبه ويصبح أحد أغلى لاعبي كرة القدم في التاريخ".


ولم تدرج السلسلة الشهيرة حتى الآن كل أساطير كرة القدم، ولا تزال في مهمة مفتوحة لتتويج مسيرة هؤلاء الأبطال، ومن المتوقع أن تصدر قريبا ضمن سلسلتها كتابا عن لاعب الدوري الإنجليزي الأشهر المصري محمد صلاح.




تعليقات