مجتمع

بالصور.. "قافلة الإغاثة" تواصل تقديم المساعدات للاجئي الروهينجا

الأحد 2017.11.26 08:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 700قراءة
  • 0 تعليق
توزيع المساعدات على لاجئي الروهينجا

توزيع المساعدات على لاجئي الروهينجا

واصل الفريق الإغاثي التابع للأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، اليوم الأحد، عمله في توزيع المساعدات الإغاثية والإيوائية والصحية المُقدمة من مجلس الحكماء، على مخيمات مسلمي الروهينجا في بنجلاديش.


جاء ذلك بتوجيهات من الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، الذي قرر مد عمل قافلة الإغاثة الموفدة من الأزهر ومجلس الحكماء لمدة أسبوع إضافي.


وكانت القافلة قد أنهت، أمس السبت، توزيع 100 طن مواد غذائية لتبدأ اليوم في توزيع 100 طن جديدة، تستفيد منها 15 ألف أسرة.


وجرت عملية التوزيع بالتنسيق مع الهلال الأحمر الإماراتي والهلال الأحمر البنجالي، لضمان وصول المساعدات لأكبر عدد من مسلمي الروهينجا.


من جانبه، علّق الشيخ محمد العبد، المشرف العام على قافلة الأزهر، قائلا: "إن الأزهر الشريف يتلقى التبرعات على الحسابات الخاصة ومقرها المشيخة"، مشيرا إلى أن المتبرع يمكنه طلب توجيه تبرعه لتجهيز قوافل غذائية وطبية لتقديمها تُقدم للاجئي الروهينجا.


وتستمر عملية توزيع المساعدات، يوم غد الإثنين، تزامنا مع زيارة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، ووفد من قيادات المشيخة ومجلس حكماء المسلمين، لتفقد أوضاع اللاجئين وما يعانونه من ​ظروف معيشية وإنسانية​ صعبة.


وكان قد وصل وفد إعلامي مصري وعربي، السبت، إلى مدينة كوكس بازار لمتابعة عمل البعثة.


يشار إلى أن،  الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، أرجأ، الجمعة، زيارته التي كانت مقررة هذا الأسبوع إلى مخيمات لاجئي الروهينجا، في أعقاب الحادث الإرهابي الغادر الذي استهدف مسجد الروضة في مدينة بئر العبد بشمال سيناء المصرية، وأسفر عن استشهاد أكثر من 200 شخص وعشرات المصابين.



تعليقات