منوعات

بالصور.. قلعة دراكولا من أهم 6 مواقع سياحية في رومانيا

الخميس 2017.12.7 12:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2521قراءة
  • 0 تعليق
جمال الطبيعة في رومانيا

جمال الطبيعة في رومانيا

لرومانيا سحر خاص، فهي تتميز بثراء تاريخها الذي ينطلق من القرون الوسطى.. حيث تجد القلاع المختلفة والمعالم الأثرية القديمة.. كما أنك ستحظى بفرصة الاستمتاع بجمال طبيعتها الخلابة ومشاهدة الدببة البنية التي لديها حضور بارز في غابات رومانيا. 

بوخارست عاصمة رومانيا أو مدينة التناقضات كما عرفت؛ لاحتوائها أحياء خضراء عصرية جميلة بالقرب من الفيلات التاريخية التي تعود إلى القرنين 19 والـ 20 وقد بنيت في أنماط مختلفة.


 كما أن بوخارست مدينة حية مع البلدة القديمة المليئة بالمطاعم والمقاهي والحدائق مثل حدائق سيسميجيو، علاوة على كونها وجهة ثقافية مذهلة مع عددٍ كبيرٍ من المسارح والمعارض والمتاحف، ويكفي أنها تضم قصر البرلمان، ثاني أكبر مبنى إداري في العالم بعد البنتاجون. 


رومانيا جمعت بين الأصالة والحداثة.. بين الطبيعة والمدينة.. لتطل علينا وجهة سياحية فريدة من نوعها، لكن ثمة مجموعة من المعالم هي الأبرز.

بيغار

شلال "بيغار" من أجمل الأماكن السياحية فى العالم نظرًا لشكله الفريد والمميز، ويقع شلال بيغار في مقاطعة كاراس سيفيرين رومانيا، في محمية طبيعية في جبال أنينا، حيث تتدفق المياه على جدار من الطحلب بارتفاع 8 أمتار.


ترانسفاغراشان

لا يمكنك زيارة رومانيا دون أن تتطلع على أكثر الطرق إثارة في العالم.. وهو طريق ترانسفاغراشان الجبلي الذي يتضمن سلسلة من المنعطفات الخطرة ويمتد طول الطريق إلى 93 ميلا، وتطلب بناؤه 4 سنوات بين عامي 1970 و1974 في عهد نيكولاي تشاوشيسكو.


قلعة دراكولا

تعد هذه القلعة التي يعود تاريخها إلى عام 1377 في مقاطعة براشوف ويطلق عليها أيضا قلعة "بران"، واحدة من أكثر الوجهات شعبية في رومانيا، بسبب ارتباطاتها بشخصية مصاص الدماء أو دراكولا، وهي الآن متحف مفتوح يظهر الفنون والأثاث التي تم جمعها من قِبل ملكة رومانيا ماريا.


دلتا نهر الدانوب

تضم رومانيا الغالبية العظمى من دلتا نهر الدانوب، ويعد هذا النهر وجهة مثالية لمشاهدة الطبيعة، فهي موطن لكثير من الأنواع الفريدة من النباتات والحيوانات والطيور في أوروبا.


قلعة بيليس، سينيا

بُنيت تلك القلعة التي تقع على بعد 120 كيلومترًا شمال بوخارست في عهد أول ملك روماني؛ لتعد أول قلعة حديثة حقًا في أوروبا، فقد بدأ بناؤها في عام 1873 وانتهى في عام 1914 على يد كارل ليمان ويوهانس شولتز.


جبال الكاربات

وتتميز منطقة الكاربات الغربية، بالكهوف والمجاري المائية المثيرة للإعجاب، ولا تزال تفتخر بالحياة الريفية المحفوظة جيدا، حيث تتواجد المنازل القديمة في القرى الصغيرة ذات الحياة البسيطة.



تعليقات