رياضة

رونالدو يتساوى مع بيليه

الأحد 2017.12.17 01:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 293قراءة
  • 0 تعليق
رونالدو يحقق مع ريال مدريد رقم بيليه

رونالدو وبيليه - صورة أرشيفية

عَادل كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، الرقم الذي حققه أسطورة الكرة البرازيلية بيليه، الذي يعد أفضل هداف في بطولات العالم للأندية بنظامها القديم (الإنتركونتننتال)، وذلك بعد الهدف الذي سجله في شباك جريميو البرازيلي (السبت) وقاد به الفريق الملكي للفوز 1-0 والتتويج بكأس العالم للأندية. 

رونالدو: الأرقام تتحدث عن إنجازاتي.. وأتمنى الاعتزال في ريال مدريد

ورفع رونالدو حصيلته التهديفية إلى 7 أهداف في مونديال الأندية بنظامه الحديث، ليعادل رقم بيليه مع ناديه سانتوس في البطولة التي كانت تسمى قديما بـ"كأس الإنتركونتننتال"، وكانت تجمع بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية فقط.

وكان رونالدو انفرد بلقب الهداف التاريخي لمونديال الأندية في نسخته الحالية بالهدف الذي سجله في الجزيرة الإماراتي، في مباراة نصف النهائي (الأربعاء الماضي)، متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجواياني لويس سواريز نجمي برشلونة، وسيزار دلجادو لاعب مونتيري المكسيكي، بـ5 أهداف، قبل أن يعزز هذا الرقم بهدف جديد.

وسجل بيليه أهدافه الـ7 جميعها بقميص سانتوس، فيما افتتح النجم البرتغالي سجله التهديفي في البطولة في نصف نهائي 2008 أمام جامبا أوساكا لكن بقميص مانشستر يونايتد، في اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق الإنجليزي 5-3.

وأكمل رونالدو سباعيته مع ريال مدريد، حيث سجل هدفا أمام كلوب أمريكا المكسيكي وثلاثية أمام كاشيما إنتلرز الياباني في نصف نهائي ونهائي النسخة الماضية على الترتيب، وهدفين في النسخة الحالية بواقع هدف في المربع الذهبي أمام الجزيرة وهدف النهائي أمام جريميو.

تعليقات