رياضة

ريمونتادا رونالدو أمام ميسي

السبت 2017.12.9 12:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1409قراءة
  • 0 تعليق
ألفريدو ريلانو

عاد البرتغالي كريستيانو رونالدو من بعيد، ليعادل الرقم التاريخي للأرجنتيني ليونيل ميسي، الخاص بعدد الكرات الذهبية التي حصل عليها "البرغوث" كأفضل لاعبي العالم، والتي حصدها من قبل في 5 مناسبات.

كان لدى رونالدو إصرار غريب.. حقق رقما مذهلا بالفوز بالكرة الذهبية 4 مرات في السنوات الخمس الأخيرة وعادل رقم ميسي وبدأ الثنائي في صراع جديد ومرتقب من أجل "السادسة"

في الحقيقة أنا معجب للغاية برونالدو، اللاعب الذي لم يستسلم أبدا ولم يتوقف كثيرا أمام الانتقادات، وها هو يواصل الفوز بجائزة الكرة الذهبية، بعد مرور عقد كامل (10 سنوات)، على المرة الأولى التي تسلم فيها الجائزة، وقت أن كان لاعبا في مانشستر يونايتد.

صحيح أن ميسي تقدم بفارق 3 كرات على رونالدو، وكان متفوقا بنتيجة (4-1)، وصحيح أيضا أن رونالدو غاب عن قائمة المرشحين للجائزة في عام 2010، وقت أن تنافس عليها ثلاثي برشلونة، ميسي وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا، إلا أنه أبدا لم يتراجع وعاد 4 مرات إلى منصات التتويج.

كان لدى رونالدو إصرار غريب، حقق رقما مذهلا بالفوز بالكرة الذهبية 4 مرات في السنوات الخمس الأخيرة، وعادل رقم ميسي، وبدأ الثنائي في صراع جديد ومرتقب من أجل "السادسة".

رونالدو الآن في طريقه لبلوغ الـ33 عاما من عمره، وهو على عرش القارة الأوروبية، على صعيد الأندية مع ريال مدريد، وكذلك المنتخبات رفقة البرتغال، بطل الأمم الأوروبية 2016.

أعتقد أنها ليست الأخير بالنسبة لرونالدو، لديه من اللياقة البدنية والعمل والإصرار ما يؤهله لمواصلة النجاح، بإمكانه الفوز بالسادسة وربما السابعة أيضا، أمامه تحدٍ كبير أمام موهبة أخرى استثنائية في عالم كرة القدم، اسمها ليونيل ميسي.

الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات