رياضة

روني يعود للتسجيل مع إيفرتون بعد 13 عاما

السبت 2017.8.12 07:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 312قراءة
  • 0 تعليق
روني يعود للتسجيل مع إيفرتون بعد 13 عاما

واين روني

أحرز واين روني، نجم هجوم إيفرتون، هدفا لفريقه في مباراة ستوك سيتي بالجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز (السبت)، ليصبح أول هدف يسجله المهاجم الإنجليزي المخضرم مع "التوفيز" النادي الذي نشأ في صفوفه، والذي عاد له هذا الصيف بعد 13 عاما قضاها مع مانشستر يونايتد.

كومان: خبرة روني تقود إيفرتون لآفاق جديدة

وكان روني نشأ في أكاديمية إيفرتون ولعب للفريق الأول من 2002 وحتى انتقاله إلى يونايتد في 2004، قبل أن يعود مجددا هذا الصيف بعقد يمتد لموسمين.

وفي الدقيقة 45 من مباراة ستوك، وصلت الكرة إلى "الفتى الذهبي" داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من زميله دومينيك لوين، وسدد النجم المخضرم الكرة برأسه ليباغت الحارس جاك بوتلاند، ويسجل أول هدف في اللقاء، وهدفه الأول مع إيفرتون في فترته الثانية مع الفريق.

الجدير بالذكر أن آخر هدف سجله روني (31 عاما) مع إيفرتون في الدوري قبل الرحيل إلى "الشياطين الحمر" كان في أبريل 2004 في التعادل 1-1 مع ليدز يونايتد.

وأصبح روني مساهما في 300 هدف بالدوري الممتاز مع إيفرتون ويونايتد، بتسجيله 199 هدفا وصناعة 101، كما حقق قائد المنتخب الإنجليزي رقما قياسيا في تاريخ الدوري الممتاز، بأكبر فارق بين مباراتين للاعب مع فريق واحد، حيث وصل الفارق بين آخر مباراة في فترته الأولى ومواجهة ستوك إلى 4837 يوما.

شاهد هدف روني:


تعليقات