اقتصاد

"رواد" و"الاقتصاد" تؤكدان دعم رواد الأعمال الإماراتيين

السبت 2018.4.28 03:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 221قراءة
  • 0 تعليق
مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد"

مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد"

بحث حمد المحمود مدير مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد"، خلال لقائه بمقر المؤسسة، وفداً من البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بوزارة الاقتصاد الإماراتية، برئاسة محمد سيف اليوسفي مدير البرنامج، سبل التعاون وتبادل الخبرات وتعزيز سياسة العمل المشترك التي تحرص عليها مؤسسة "رواد" مع جميع الهيئات والدوائر الحكومية في دولة الإمارات بما يخدم رواد الأعمال ونقل تجربة المؤسسة في قطاع ريادة الأعمال.

تم خلال اللقاء استعراض تجربة المؤسسة وبرامجها التدريبية ومبادراتها في قطاع ريادة الأعمال والآليات المراد تطبيقها لتبادل الخبرات بين الجانبين، كما تعرف وفد الوزارة على هيكلة واستراتيجية العمل المتبعة في المؤسسة وعلى تجاربها وبرامجها في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى جانب مناقشة عدد من البرامج والفعاليات ذات الاهتمام المشترك التي تدعم المشاريع الريادية المواطنة.

وقال حمد المحمود "إن البرنامج الوطني للمنشآت الصغيرة والمتوسطة هو واحد من البرامج والمبادرات الوطنية التي تعمل على توفير بيئة متميزة وحاضنة للمشاريع الريادية الوطنية التي نسعى من خلال اجتماعنا مع وفد البرنامج للتوصل لصيغة تجمعنا وإياهم على تقديم برامج تدعم رواد الأعمال المواطنين في الإمارات واستفادة رواد الأعمال من خبراتهم في هذا القطاع"، مؤكدا أن المؤسسة تحرص على تعزيز تعاونها مع جميع القطاعات التي تخدم رواد الأعمال بما يواكب النمو الاقتصادي الذي تشهده الإمارات ويخدم أجندة التنمية الشاملة والمستدامة.

وأكد أن دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة يمثل إحدى أهم أولويات المؤسسة التي أطلقت سلسلةً من البرامج الهادفة لتحسين القطاع وتعزيز تنافسيته من خلال مساعدة أصحاب المشاريع على الحصول على حلول تمويلية لمشاريعهم.

وقدم مدير المؤسسة شرحا للخدمات التي تقدمها "رواد" مثل التمويل والعضوية والتدريب والاستشارات والمبادرات إلى جانب القطاعات التي تركز عليها المؤسسة وآلية الدعم والتقديم. كما عرض على الوفد مجالات الدعم الرئيسية التي تقدمها المؤسسة وبرامج العضوية وبرامج دعم ريادة الأعمال في الجامعات والمؤسسات التعليمية وكيفية إنشاء حاضنات الأعمال، إضافة إلى نبذة عن الفعاليات والبرامج التي ستطلقها المؤسسة خلال العام الجاري التي تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشاد وفد البرنامج بمبادرات وبرامج المؤسسة التي أسهمت في خلق بيئة صالحة ومتطورة لرواد الأعمال، كما أبدى مدير البرنامج الاستعداد لفتح آفاق التعاون بين الطرفين بما يدعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.


تعليقات