رياضة

رومينيجه يهاجم رابطة الدوري الألماني

الإثنين 2018.7.30 05:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 168قراءة
  • 0 تعليق
كارل هاينز رومينيجه

كارل هاينز رومينيجه

شن كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، هجوما حادا على رابطة الدوري الألماني، بسبب إصرارها على تطبيق قاعدة الـ51% من أسهم النادي، والتي تحرم كبار المستثمرين من الاستحواذ على الأندية.

رومينيجه ينتقد تعامل الاتحاد الألماني مع أزمة أوزيل

وتحظر تلك القاعدة على المستثمرين التجاريين امتلاك أكثر من 49% من أسهم أي نادٍ في ألمانيا، الأمر الذي يمنعهم من الاستحواذ على الأندية كممتلكين لها.

وقال رومينيجهفي مؤتمر صحفي بعد أن أنهى بطل الدوري الألماني جولته التحضيرية قبل انطلاق الموسم الجديد: "ألمانيا ليست جزيرة منعزلة ليُطبق فيها هذا النظام، وأرى أن تلك القاعدة تحول دون منافسة الأندية الألمانية على الصعيد الأوروبي".

وتابع: "توجهنا في هذه المسألة يعد مثارا للضحك هنا في الولايات المتحدة".

وأضاف: "الجميع قلقون وخائفون من أننا سنفقد قدرتنا التنافسية إذا فتحنا السوق، لكن العكس هو الصحيح تماما لأن ألمانيا ستستفيد من الأمر، وعلينا إما أن نسير في هذا الطريق أو أن ندفع ثمن عدم القيام بذلك".

وأتم: "علينا أن نوقف الترويج للنزعة الشعبوية في ألمانيا، والتي ندفعها للوصول لمستويات سخيفة في معظم أندية الدوري الألماني، ألمانيا ليست جزيرة منعزلة".

وكانت آخر محاولة لإلغاء تلك القاعدة في مارس/آذار الماضي قد باءت بالفشل، بعد أن صوتت أغلبية أندية الدرجتين الأولى والثانية وعددها 36 ناديا لصالح اقتراح تقدم به نادي سانت باولي للإبقاء عليها.

تعليقات