سياسة

عشرات القتلى والجرحى في تفجير انتحاري بالقرم

الأربعاء 2018.10.17 04:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 227قراءة
  • 0 تعليق
موقع المدرسة الذي تعرض للهجوم الإرهابي

موقع المدرسة الذي تعرض للهجوم الإرهابي

قال سيرجي ميليكوف، النائب الأول لقائد الحرس الوطني الروسي، إن تفجيراً إرهابياً وقع في مدرسة بمدينة "كيرتش" الساحلية في شبه جزيرة "القرم" باستخدام قنبلة بدائية الصنع. 

وأظهرت لقطات نشرتها إذاعة (كيرتش إف.إم) المحلية ناقلات جنود مدرعة قرب المدرسة، حيث أدى انفجار إلى مقتل 18 وإصابة نحو 40 آخرين، حسبما أفادت وكالات أنباء روسية. 

 وقالت مديرة مدرسة في القرم، الأربعاء، إن مسلحين مجهولين اقتحموا المبنى وفجروا عبوات ناسفة، وبدأوا في إطلاق النار على كل من رأوه.

 وقالت المديرة أولجا جربينيكوفا لوسائل إعلام محلية أمام المدرسة إن‭ ‬مهاجماً فجّر نفسه داخل المدرسة، وإن جثث أطفال متناثرة في كل مكان.. وأضافت أن تلاميذ وموظفين بالمدرسة ضمن القتلى. وذكرت لجنة تحقيقات أن الانفجار أسفر عن سقوط 18 قتيلاً وإصابة نحو 40.

 من جانبه قال المتحدث باسم خدمات الطوارئ في "القرم" إن 18 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 40 آخرون جراء انفجار في معهد "بوليتكنيكي" في كيرتش.

فيما أكد رئيس وزراء القرم سيرجي اكسيونوف، أن منفذ الاعتداء الذي أودى بحياة 18 شخصا في المعهد بشبه جزيرة القرم هو تلميذ من سكان كيرتش "أقدم على الانتحار".

وقال اكسيونوف في تصريحات تلفزيونية: "انتحر مرتكب الهجوم.. إنه تلميذ في السنة الرابعة في المعهد. عثر على جثته في المكتبة".

تعليقات