رياضة

البداية المثالية لمنتخب روسيا تتسبب في اتهامه بالاعتماد على المنشطات

الخميس 2018.6.21 07:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 503قراءة
  • 0 تعليق
لاعبو روسيا

لاعبو منتخب روسيا

ظهر منتخب روسيا مرشحا لأن يكون أسوأ بلد مستضيف لكأس العالم في تاريخه بعد نتائجه الكارثية قبل البطولة في المباريات الودية، ولكن الوضع تغير تماماً إلى العكس بعد بداية البطولة، حيث حقق الروس نتائج جعلت جماهيرهم تجرؤ على الحلم بالتتويج بكأس العالم.

قبل المونديال فشلت روسيا في الفوز بآخر 7 مباريات ودية، وتحديداً من أكتوبر/تشرين الأول الماضي بالتعادل 3 مرات والخسارة 4 مرات، قبل أن يبدأ المونديال لها بانتصار ساحق 5-0 على السعودية، ثم انتصار مقنع 3-1 على وصيف قارة أفريقيا مصر.

وميّز البلد المستضيف في مونديال 2018 معدلات ركض لاعبيه التي كانت الأعلى في البطولة، وهو ما أظهرته التحليلات والأرقام الخاصة بأداء أصحاب الأرض، وعند التحذير من خطورتهم كان يظهر الجانب البدني كأبرز عوامل قوتهم. 

وتقول الأرقام إن روسيا هي الأسرع بين منتخبات المونديال، و3 من لاعبيها بين أسرع 10 لاعبين من حيث الركض في البطولة، حيث ركض لاعبوها 73 ميلاً في مباراتها الافتتاحية أمام السعودية، وهو رقم لم يحققه أي منتخب آخر حتى الآن.

أما من حيث إحصائيات الأكثر ركضاً فتواجد في صدارة لاعبي المونديال الثلاثي الروسي ألكسندر جولوفين وألكسندر ساميدوف وإيوري جازنسكي.

أما أقرب منتخب من حيث السرعة للروس فكان أصحاب الأرض أنفسهم في اللقاء الثاني ضد مصر وركضوا 71 ميلاً.

ونشرت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية تقريراً أكدت فيه أن المعسكر الروسي استفاق مؤخراً من معاناته من التحقيقات التي أعقبت كأس العالم 2014، وأظهرت أن نتائج تحاليل المنشطات لعدد كبير من لاعبي المنتخب كانت إيجابية.

ومن جانبه، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في مايو/أيار الماضي إغلاقا جزئيا لذلك التحقيق بداعي عدم وجود أدلة كافية.

أما مفجر القضية وهو جريجوري رودكينكوف، مدير مختبر موسكو السابق، فأكد أن أحد أعضاء الفريق الحالي لمنتخب روسيا يتعاطى المنشطات، لكن عدم كشفه عن اسم اللاعب وعدم وجود أدلة كافية وضع علامات استفهام حول اتهاماته المبهمة.

ووصل الأمر إلى ستانيسلاف تشيرتشيسوف، مدرب روسيا، الذي تمت مواجهته بتلك الاتهامات خلال المؤتمر الصحفي عقب الفوز 3-1 على مصر (الثلاثاء)، فرد بشكل عصبي: "هذا مؤتمر ما بعد مباراة يجب أن يدور حول المباراة، لن أرد على أسئلة أخرى".

ومن جانبه، رفض المتحدث الرسمي لفيفا الاتهامات الموجهة إلى الجانب الروسي، مؤكداً أن قائمة روسيا خضعت لاختبارات منشطات دقيقة قبل المونديال.

يذكر أن الفوز على مصر 3-1 قاد روسيا للتأهل للدور الثاني لكأس العالم لأول مرة منذ تفكك الاتحاد السوفيتي.

تعليقات