فن

مصر.. بوصلة تصوير الأعمال الدرامية والسينمائية تتجه نحو روسيا

الخميس 2018.1.4 07:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 725قراءة
  • 0 تعليق
عمرو واكد ونيللي كريم وهاني سلامة

عمرو واكد ونيللي كريم وهاني سلامة

سافر صناع ثلاثة أعمال مصرية إلى روسيا، لتصوير عدد من المشاهد في العاصمة موسكو، ليعود بذلك التعاون على الصعيد الفني بين البلدين بعد مرور 50 سنة على فيلم "الناس والنيل" الذي أخرجه الراحل يوسف شاهين، وتم إنتاجه بالتعاون مع الجانب الروسي.

وتصادف ذلك أيضاً مع وصول منتخب كرة القدم المصري إلى كأس العالم الذي يقام في روسيا يونيو المقبل بعد غياب 28 سنة عن المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى التحسن الملحوظ في العلاقات السياسية بين البلدين. 

ملصق فيلم الناس والنيل

"ابتسم أنت في مصر" يأتي في مقدمة الأعمال التي يتم تصويرها في روسيا، حيث انتهى مخرجه خالد مهران بالفعل من تصوير عدد من المشاهد في موسكو، وأعلنت الشركة المنتجة أنه سيتم طرحه في دور العرض المصرية والروسية في وقت واحد.

الفيلم مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه، للكاتبة الروسية الينا سربرياكوفا، وتدور أحداثه حول 4 روسيات يسافرن إلى مصر بحثاً عن الأمان عقب تفكك الاتحاد السوفيتي أوائل التسعينيات من القرن الماضي.

يشارك في بطولة "ابتسم أنت في مصر"، الفنان عمرو واكد إلى جانب 4 ممثلات روسيات هن، أجلايا تراسيفا، وبالينا جينتيس، وداشا روساقوفا، وكاترينا كوفالشوك.

مسلسل "فوق السحاب" هو العمل الثاني الذي يتم تصوير جزء من أحداثه يتعلق بمافيا تجارة السلاح في روسيا، وهو من بطولة الفنان هاني سلامة، وستيفاني صليبا وإبراهيم نصر وعفاف شعيب ومنى عبدالغني ونهال عنبر وشادي ألفونس وتوني ماهر، ومن تأليف حسان دهشان وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

أما العمل الثالث فهو مسلسل "اختفاء" بطولة الفنانة المصرية من أصول روسية نيللي كريم، حيث تم الإعلان عن سفر نيللي إلى روسيا خلال يناير الجاري، لتصوير جزء من أحداث المسلسل هناك، حيث تجسد في المسلسل شخصية أستاذة جامعية بروسيا، وأثناء عملها هناك تعلم باختفاء زوجها، وتبدأ رحلة البحث.

المسلسل من تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت، وإنتاج جمال العدل.

أحد المسلسلات بالتعاون مع روسيا

في المقابل ينتج التلفزيون الروسي مسلسل "على حافة الطريق" بالتعاون مع مصر، ويتم تصويره أيضاً بين البلدين، ويشارك في بطولته من مصر تامر شلتوت ودعاء طعيمة، وتدور الأحداث حول التطرف الذي اجتاح الدول العربية، وكيفية تجنيد تنظيم "داعش" والجماعات المتطرفة للشبان في أوروبا. ويشارك في البطولة أيضاً صوفيا شاتكينج وبيزو جيير وليلى الباكي، من إخراج إفجيني لافرنتيف.

تعليقات