منوعات

عمرو واكد يروي لـ"بوابة العين" أسباب موافقته على "ابتسم أنت في مصر"

الجمعة 2017.10.20 04:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1381قراءة
  • 0 تعليق
الفنان عمرو واكد

الفنان عمرو واكد

قال الفنان عمرو واكد، إنه لم يتردد في الموافقة على المشاركة بفيلم "ابتسم أنت في مصر"، الذي من المقرر أن يبدأ تصويره نوفمبر المقبل بين مصر وروسيا، ومأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتبة الروسية الينا سربرياكوفا.

وأكد "واكد"، في تصريحات لـ"بوابة العين" الإخبارية، أن أكثر ما حمّسه لهذا الفيلم بالإضافة إلى قصته التي تدور في إطار كوميدي رومانسي، أنه أيضا بشراكة إنتاجية مع روسيا، لافتا إلى أنه تعامل مع سينمائيين من روسيا خلال مشاركته في مسلسل "ماركو باولو"، ويرى أنهم محترفون جدا وصناعتهم متقدمة للغاية، ومن ثم تجربة التعاون المشترك ستكون مفيدة للجانبين، خاصة أن الفيلم سيعرض بعد اكتماله في روسيا ومصر بالتوازي، متمنيا أن يكون المنتج النهائي عند حسن ظن الجمهور في البلدين.


وأوضح عمرو واكد، أن هذه التجربة تحمل هدفين مهمين بالنسبة له؛ الأول هو إسعاد الجمهور الذي يعشق السينما من خلال طرح قصة مثيرة وشيقة عاشتها صاحبة الرواية الروسية على أرض الواقع في مصر؛ حيث يتناول الفيلم قصة حقيقية لـ4 فتيات روسيات يسافرن إلى مصر بحثاً عن الأمان عقب تفكك الاتحاد السوفيتي في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، ويعد الفيلم عودة للتعاون بين مصر وروسيا سينمائيا؛ حيث كان آخر تعاون عام 1968 عندما قدّم المخرج الراحل يوسف شاهين فيلم "الناس والنيل".

وأشار "واكد" إلى أن الهدف الثاني من الفيلم، هو المساهمة في ترويج السياحة في مصر من خلال المشاهد التي سيتضمنها الفيلم في العديد من المناطق الساحلية والأثرية، مشددا على أن الفن له دور كبير في دعم السياحة، ولا بد أن يتكاتف الجميع لعودة السياحة مرة أخرى لأننا بلد يستحق الزيارة من كل السائحين في جميع الدول.

فيلم "ابتسم أنت في مصر" من إنتاج شركة بيراميدز للإنتاج الفني، بالتعاون مع جهة إنتاج روسية، وكتب له السيناريو والحوار مؤلفة الرواية الينا سربرياكوفا بمشاركة عماد السباعي، ويتولى الإخراج خالد مهران. ويشارك في بطولة الفيلم إلى جانب عمرو واكد، الفنانون الشباب محمد نور، أحمد جمال سعيد وأيمن منصور، بالاضافة إلى 4 نجمات من روسيا.


ومن المعروف أن الفنان عمرو واكد له عدد من المشاركات في السينما العالمية، أبرزها عام 2005 في فيلم "سريانا" مع النجم العالمي جورج كلوني، والمسلسل البريطاني الأمريكي "بيت صدام" والفيلم الإيطالي "الأب والغريب"، و"صيد السلمون في اليمن"، و"عدوى رفيق"، و"لوسي"، و"عاصفة جيولوجية".

تعليقات