سياسة

روسيا أسقطت 3 طائرات إسرائيلية خلال 5 أشهر بسوريا

الجمعة 2017.8.25 04:12 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 6764قراءة
  • 0 تعليق
منظومة بانتيسير وفق ما نشرته وسائل الإعلام الروسية

منظومة بانتيسير وفق ما نشرته وسائل الإعلام الروسية

كشف منتدى عسكري رسمي في موسكو عن وجود منظومة الدفاع الجوي "بانتسير" الروسية في سوريا، مشيراً إلى أنها أسقطت 3 طائرات إسرائيلية في 5 أشهر، هناك. 

ووفق ما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية، الجمعة، فإنه "لم يكن أحد يسمع عن وجود منظومة الدفاع الجوي "بانتسير" في سوريا"، حتى جرى الحديث عن ذلك في المنتدى الدولي "آرميا-2017".

وفي المنتدى عُلقت لافتة في القسم السوري وفيها تظهر إحصائيات تدمير الطائرات المختلفة في السماء فوق سوريا من قبل وسائل الدفاع الجوي الروسية من مارس/آذار وحتى يوليو/تموز عام 2017.

وتُبين اللافتة أن القوات الجوية الروسية قامت بضرب طائرات بدون طيار أمريكية وإسرائيلية، بينها طائرة Heron إسرائيلية ضخمة.

ووفقا لمعلومات وزارة الدفاع الروسية تم تدمير 3 طائرات من هذا الطراز يوم 9 أبريل/نيسان و20 مارس/آذار و6 يوليو/تموز.  

وفي المرات الثلاث تم استهدافها بصاروخ موجه مضاد للطائرات، ولم يكن أحد يعرف عن ذلك شيئا من قبل، بحسب "سبوتنيك".

وطائرة IAI Heron هي طائرة استطلاعية بدون طيار، طورتها الشركة الإسرائيلية IAI وهي قادرة على التحليق لفترات طويلة على ارتفاعات متوسطة وعالية وقادرة على تحديد الأهداف للمقاتلات والمروحيات والصواريخ. وحجم جناحيها نحو 17 مترا ووزن إقلاعها أكثر من 1 طن.

طائرة هيرون

وتتباهى روسيا بأنها تتخذ من سوريا ميدانا لاختبار أسلحتها الجديدة.

وفي ذلك قال نائب وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، إن موسكو اختبرت حتى الآن ما يزيد على 600 سلاح ومعدات عسكرية جديدة في معارك سوريا.


ومنتدى "أرميا - 2017"، أو المعروف كذلك باسم (الجيش - 2017") هو منتدى عسكري دولي تقيمه وزارة الدفاع الروسية، وتنعقد أنشطته هذا العام في الفترة من 22 إلى 27 أغسطس/آب الجاري.  

وتشارك فيه كبريات الشركات الصناعية ومكاتب التصميم ومراكز الأبحاث العلمية.

كما يتم فيه عرض القدرات العملية لمختلف أنواع الأسلحة والمعدات العسكرية والمعدات الخاصة في مطار كوبينكا وميدان آلابينو للتدريب، بالإضافة إلى المناطق العسكرية وأسطول بحر الشمال. 

كذلك يشمل المنتدى برنامجا تعليميا، يتضمن ندوات ومؤتمرات علمية و"طاولات مستديرة" ومؤتمرات صحفية حول القضايا الأكثر إلحاحا في مجال الدفاع والأمن، بالإضافة إلى المحاور المستقبلية لتطوير عمليات تصنيع الأسلحة والمعدات العسكرية.

من فاعليات المنتدى حول العمليات الروسية في سوريا

تعليقات