اقتصاد

مراجعة روسية أخيرة لإجراءات الأمن بمطار القاهرة قبيل استئناف الرحلات

الإثنين 2018.1.22 12:46 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 168قراءة
  • 0 تعليق
مطار القاهرة الدولي

مطار القاهرة الدولي

وصل إلى مطار القاهرة الدولي مساء الأحد، وفد أمني روسي رفيع المستوى في زيارة لمصر يقوم خلالها بالتفتيش على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والبضائع والطائرات؛ استعدادا لاستئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا فبراير/شباط القادم بعد توقّف أكثر من عامين عقب سقوط الطائرة الروسية بسيناء، وذلك في أول زيارة منذ التوقيع على اتفاقية استئناف الرحلات بين البلدين المقرر بدء سريانها في فبراير/شباط المقبل. 

ووقّعت مصر وروسيا، منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي، اتفاقية تعاون بشأن أمن المطارات، تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين، في الأول من فبراير/شباط 2018.

وفي 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015، تحطمت طائرة روسية بعد وقت قصير من إقلاعها فوق شبه جزيرة سيناء (شمال شرق)، وقُتل جميع من كان على متنها وعددهم 224، وإثر ذلك أوقفت موسكو رحلاتها إلى القاهرة حتى الآن.

وصرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، بأن الوفد الروسي الذي يضم عددا من خبراء الأمن والطيران بسلطة الطيران المدني الروسي سيلتقي خلال زيارته مع عدد من المسؤولين الأمنيين بمطار القاهرة والطيران المدني لاستعراض جدول زيارة الوفد خلال جولاته التفتيشية على إجراءات الأمن داخل مبنى مطار القاهرة رقم 2 والمخصص للرحلات الروسية وتم تخصيصه لرحلات شركة إيرفلوت الروسية التي تشارك مصر للطيران في تنظيم رحلات بين القاهرة وموسكو؛ تنفيذا لبروتوكول التعاون الذي جرى توقيعه بين البلدين.

وأضافت المصادر أن الوفد الروسي سوف يبدأ جولته الإثنين، ولمدة ثلاثة أيام، وتم رفع حالة الاستنفار وسط الأجهزة العاملة بمطار القاهرة وتفقد عدد من خبراء الأمن المصريين إجراءات الأمن داخل المبنى رقم 2، حيث ستقتصر جولة الوفد الروسي داخل المبنى المخصص لرحلات الخطوط الروسية "إيرفلوت".

وأعلن مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران، في تصريحات سابقة أن الشركة سوف تسيّر 3 رحلات أسبوعيا إلى العاصمة الروسية موسكو تُقلع جميعها من مطار القاهرة الدولي، وذلك مع بداية شهر فبراير/شباط القادم بعد الحصول على موافقة السلطات الروسية.

وأشار المصدر إلى أن الشركة تقوم حاليا على إنهاء كل الترتيبات الخاصة باستئناف الرحلات الجوية إلى روسيا، موضحا أن شركة إيرفلوت الروسية تسلّمت مكتبها بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة، وانتهت من عمليات التجهيز الخاصة به تمهيدا لعودة الرحلات.


تعليقات