رياضة

صلاح ينافس رونالدو ومودريتش على جائزة الأفضل في أوروبا

الإثنين 2018.8.20 06:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 779قراءة
  • 0 تعليق
كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح ولوكا مودريتش

كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح ولوكا مودريتش

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن موسم 2017-2018، والتي شهدت حضور المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، إلى جانب الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الحالي والريال السابق.

رسمياً.. ليفربول يربط محمد صلاح بعقد جديد

وقدم محمد صلاح موسما استثنائيا مع ليفربول، نجح فيه في قيادة "الريدز" للوصول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بعد غياب استمر لمدة 11 عاما، ولكنه تعرض للهزيمة من ريال مدريد في المباراة النهائية بنتيجة (1-3) بمشاركة مودريتش مع الفريق الملكي، وكذلك رونالدو قبل رحيله إلى يوفنتوس.

وشارك في التصويت 80 مدربا قادوا الأندية الأوروبية خلال دور المجموعات ببطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بالإضافة إلى 55 صحفيا تم اختيارهم من قبل مجموعة الإعلام الرياضي الأوروبي.

وقام المصوتون بمنح 5 نقاط للاعبين الذين يرونهم في المرتبة الأولى، ثم 3 نقاط للمرتبة الثانية، ونقطة وحيدة للاعبين في المرتبة الثالثة، وأسفرت الاختيارات عن احتلال محمد صلاح ومودريتش ورونالدو المراكز الـ3 الأولى في التصويت.

وضمت قائمة الـ10 الأوائل خلف الثلاثي المذكور: الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، والفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، والبلجيكي كيفن دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي، والفرنسي رافائيل فاران، والإسباني سيرخيو راموس، مدافعا ريال مدريد، والبلجيكي إيدين هازارد نجم تشيلسي.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة، 30 أغسطس/آب الجاري، خلال مراسم إجراء قرعتي دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وذلك بإمارة "موناكو" الفرنسية.

تعليقات