رياضة

أزمة استبعاد صلاح من المونديال تشعل الوسط الرياضي المصري

الأربعاء 2018.4.4 01:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 294قراءة
  • 0 تعليق
محمد صلاح

محمد صلاح

لا شيء يشغل الشارع الرياضي المصري سوى الأنباء التي ترددت عن قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتحذير محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، وأفضل لاعب في أفريقيا من الاستبعاد من خوض منافسات كأس العالم 2018 بروسيا.

الاتحاد المصري يكشف عن حقيقة استبعاد محمد صلاح من المونديال

ورغم نفي إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر قيام "الفيفا" بإرسال أي خطابات لمصر يهدد فيها باستبعاد صلاح من المونديال الروسي، بسبب عدم خضوعه لكشف المنشطات بمعسكر سويسرا الأخير، إلا أن القضية مازالت تلقي بظلالها على منتخب "الفراعنة".

وتأتي الأزمة من الأساس بسبب عدم تواجد محمد صلاح في اليوم الأول من معسكر المنتخب الذي أقيم في مارس الماضي بسويسرا، برغم تبليغ الجهاز الإداري للمنتخب بوجوده ضمن باقي أفراد البعثة، في خطاب للجنة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

ولم تجد لجنة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، التي تقوم بزيارات مفاجئة لمنتخبات المونديال، محمد صلاح ضمن اللاعبين بالمعسكر، بسبب قيام الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر بمنحه راحة لمدة 24 ساعة، ليصل للمعسكر في وقت متأخر عن باقي زملائه.

وتسبب عدم قيام لهيطة بإدراج التعديل الخاص بموعد صلاح في السيستم الخاص باللاعب في برنامج "أين أنا" في إثارة تلك الأزمة، نظرا لأنه في حالة إنذار اللاعب 3 مرات خلال العام، يتم إيقافه لمدة موسمين.

وصرح شريف عزمي المستشار المعتمد لدى الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بمصر في تصريحات إذاعية سابقة "أي رياضي في العالم من المستوى الأول تتم متابعته بشكل مكثف من قبل اللجنة من خلال برنامج (أين أنا)، كل عام يتم تحديد كشف بالأسماء، وإخطار الرياضيين به، ويجب أن يسجل كل تحركاته خلال العام".

من جانبه صرح أسامة غنيم مدير الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات قائلا "ما أثير حول استبعاد صلاح من المونديال وتهربه من كشف المنشطات لا أساس له من الصحة، ليس هناك أي مشكلة تخص اللاعب، الحصول على العينات من المنتخب بمعسكر سويسرا الأخير كان عشوائيا، وصلاح لم يكن قد انضم للمعسكر من الأساس".

وأكمل "صلاح من الممكن أن يخضع للاختبار في المعسكر المقبل دون أي مشكلة، الوكالة الدولية لا تعلن أنها ستحضر لأي معسكر للحصول على عينات، الأمر يتم بشكل مفاجئ".

واختتم "تتم معاقبة اللاعب في حالة مخالفته لقواعد برنامج (أين أنا)، في تلك الحالة يتم إيقاف اللاعب لمدة عامين، وحالة صلاح مختلفة".

وعلق محمود فايز المدرب المساعد للجهاز الفني لمنتخب مصر في تصريحات تلفزيونية "عندما تواجدت اللجنة بمعسكر المنتخب، لم يكن صلاح متواجدا من الأساس، لقد انضم في وقت متأخر، لا توجد أي مشكلة تخص اللاعب، لم يتهرب كما أشيع".

يُذكر أن منتخب مصر تواجد في معسكر بسويسرا مؤخرا وخاض وديتين مع البرتغال واليونان وخسر الأولى بنتيجة 2-1، والثانية بنتيجة 1-0، وأحرز صلاح هدف مصر الوحيد في المباراتين.

تعليقات