فن

بالصور.. صلاح السعدني يطل على جمهوره بصورة جديدة بعد غياب طويل

الخميس 2018.3.8 05:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 495قراءة
  • 0 تعليق
الفنان صلاح السعدني

الفنان صلاح السعدني

نشر الفنان أحمد السعدني صورة لوالده الفنان الكبير صلاح السعدني؛ ليطمئن جمهوره على صحته. 


وتظهر الصورة صلاح السعدني مع زوجته وأحد أفراد أسرته، وعلق عليها أحمد قائلا: "كبير العيلة صاحي بدري نشيط، وأنا لسه صاحي".

وطاردت صلاح السعدني، المعروف في الوسط الفني باسم "العمدة" نسبة إلى دوره في مسلسل "ليالي الحلمية" الشهير، شائعات حول تدهور حالته الصحية ووفاته.

ولاقت الصورة التي نشرها أحمد السعدني لوالده إعجاب الكثير من الجمهور كونها أول صورة لصلاح السعدني منذ فترة طويلة اختفى خلالها عن الساحة.


وكان آخر ظهور للفنان صلاح السعدني في مسلسل "القاصرات"، الذي تم إنتاجه عام 2013.

ولد صلاح السعدني في 23 أكتوبر 1943، في محافظة المنوفية، بدلتا مصر، وهو حاصل على بكالوريوس زراعة، وبدأ مسيرته الفنية مع زميل الدراسة نجم الكوميديا الشهير عادل إمام، حيث عملا معا في مسرح الكلية.

تألق صلاح السعدني وذاعت شهرته بفضل المسلسلات التي لعب فيها أدوارا بطولية لافتة، رغم أنه شارك في عشرات الأفلام السينمائية، بالإضافة إلى 5 مسرحيات تقريبا.

ومن أهم أعماله التلفزيونية: أرض الرجال، الضحية، الرحيل، حصاد الشر، الساقية، أرابيسك، أوراق مصرية (3 أجزاء)، سنوات الحب والشقاء، حلم الجنوبي، جسر الخطر، ملحمة الحب والرحيل، ليالي الحلمية (5 أجزاء)، أبنائي الأعزاء شكرا، الزوج أول من يعلم، الأصدقاء، رجل في زمن العولمة، الناس في كفر عسكر، نقطة نظام، حارة الزعفراني، للثروة حسابات أخرى، الباطنية، الإخوة أعداء، القاصرات.

ومن أهم أفلامه: زوجة بلا رجل، الأرض، شياطين الليل، الرصاصة لا تزال في جيبي، أغنية على الممر، الغول، المراكبي، حكمتك يا رب، الأشقياء، الشيطان يغني، قضية عم أحمد، فوزية البرجوازية، فتوة الناس الغلابة، زمن حاتم زهران، جبروت امرأة، الموظفون في الأرض، تحت الصفر، بنات في ورطة، شحاتين ونبلاء، ليه يا دنيا، أحلام صغيرة، كونشرتو في درب سعادة، ليه يا هرم.

تعليقات