رياضة

سالجادو: زيدان يحتاج للراحة.. وجوتي جدير بتدريب الريال

الأحد 2018.6.10 03:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 339قراءة
  • 0 تعليق
ميشيل سالجادو وزين الدين زيدان

ميشيل سالجادو وزين الدين زيدان

اعترف ميشيل سالجادو، لاعب ريال مدريد السابق، أن استقالة الفرنسي زين الدين زيدان من تدريب الفريق الملكي كانت مفاجأة بالنسبة للجميع، في الوقت الذي أكد فيه أنه لا يرى مانعا في أن يتولي خوسيه ماريا جوتييريس جوتي تدريب الريال.

رئيس نادي درجة ثالثة يكشف عن خليفة زيدان في ريال مدريد

وقال سالجادو، في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي)، إن زيدان كان يحتاج إلى فترة راحة بعد عامين ونصف من تدريب فريق متطلب للغاية مثل الريال.

وأضاف: "كانت مفاجأة للجميع، خاصة أنه اتخذ هذا القرار عقب الفوز بدوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي، وبعد يومين من الاحتفال باللقب".

وتابع: "أعرف زيدان جيدا، عملت معه واستمتعت بأدائه على مدار 4 سنوات، والأمر نفسه حدث حين قرر اعتزال اللعب، حاولنا إقناعه بالعدول عن قراره لأننا كنا نستمتع باللعب إلى جانبه ولأننا كنا نعتقد أنه لا يزال قادرا على العطاء".

واستطرد اللاعب السابق: "ومع ذلك.. أشعر بأنه لا يستطيع تقديم المستوى نفسه الذي يرضيه، وحين يتخذ زيدان قرارا ما من المستحيل أن يغير رأيه، إنه عنيد للغاية، أعتقد أنه متعب وأن هذا القرار لم يكن وليد اللحظة بل يعود لأشهر قبلها".

وأضاف: "هو لم يتخذ القرار عقب الفوز بدوري الأبطال، فهذا ليس أسلوب زيدان، تدريب ريال مدريد أمر مجهد حقا، وزيدان شعر أنه يحتاج إلى الراحة مع أسرته عقب فترة مرهقة".

وعن جوتي الذي يعد حاليا أقرب المرشحين لخلافة المدرب الفرنسي في قلعة "سانتياجو برنابيو"، أشار سالجادو إلى أن زميله السابق في الملكي مؤهل لقيادة "الميرينجي"، في الوقت الذي نفى فيه أن تكون قلة خبرته مشكلة، وقال: "من المستحيل اكتساب الخبرة دون تدريب".

وفي هذا السياق، ذكر بأنه حين تولى زيدان الإدارة الفنية للملكي قبل عامين ونصف، اعتبر كثيرون أن هذا الخيار لم يكن موفقا، وقالوا إنه يفتقر للخبرة، لكن يستحيل أن تكتسب الخبرة دون أن تقوم بالتدريب.

وتساءل سالجادو: "إذا.. لما لا؟ إنه الوضع نفسه، جوتي يدرب منذ عامين فريق الناشئين بريال مدريد وزيدان تولى هذا المنصب لمدة عام واحد، إذا لماذا لا يستطيع جوتي القيام بعمل جيد في الفريق الأول؟".

تعليقات