رياضة

رفض مقترح الاتحاد الإنجليزي

الجمعة 2018.11.16 01:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 265قراءة
  • 0 تعليق
سام والاس

رفضت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، مقترحاً من الاتحاد الإنجليزي بزيادة حصة اللاعبين الإنجليز في الأندية في أعقاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهو المقترح الذي قدمه مارتين جليت الرئيس التنفيذي للاتحاد.

رفضت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، مقترحاً من الاتحاد الإنجليزي بزيادة حصة اللاعبين الإنجليز في الأندية في أعقاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهو المقترح الذي قدمه مارتين جليت الرئيس التنفيذي للاتحاد

من جانبه، يرى الاتحاد الإنجليزي نفسه في موقف متفرد من أجل التأثير على مستقبل الدوري الإنجليزي، حيث يريد لوائح تصب في صالح الكرة الإنجليزية دون التأثير على جودة المسابقة الفنية.

ويريد الاتحاد الإنجليزي أن يرى عدد اللاعبين الأجانب المسموح بهم في الدوري يتقلص من 17 إلى 12، بينما أكدت الحكومة أنها ستأخذ بعين الاعتبار مقترح الاتحاد الإنجليزي عند صياغة اللوائح التي تتبع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ولقد خاطب جلين الـ20 نادياً - أندية الدوري الممتاز - بشكل شخصي كي يوضح موقف الاتحاد، حيث ترغب الأندية الكبرى في وجود 17 لاعباً في قوائهم، حيث إن تقليص العدد سيؤدي إلى فقدان تلك الأندية مجموعة من أهم اللاعبين.

في المقابل، سوف يتمتع جميع اللاعبين بنفس المزايا الحالية للاعبي الاتحاد الأوروبي، وسيكون لديهم تصاريح العمل، وحاليا هناك معيار أعلى بكثير للوصول للاعبين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان له: "الاتحاد الإنجليزي اقترح حلا براجماتي لأندية الدوري الممتاز".

وسيسمح الاقتراح وصول نفس العدد الحالي للاعبين الأوروبيين ويقلل من قيد اللاعبين غير الأوروبيين.

وقال ديفيد جولد، رئيس مجلس إدارة وست هام، إن الأندية ليس لديها أي ميل لإجراء تغيير، موضحاً: "القوانين تعمل، لماذا تريد أن تقوم بتغييرها؟، يتعين علينا إجراء بعض التحقيقات الإضافية والتأكد من أن لدينا جميع التفاصيل، لا يوجد دليل اقتراحك أو حجة تجعلنا ندعمه، سنقرأ ونبحث ولو كان بإمكاننا المساعدة سنقوم بها، نحن نريد نجاح كرتنا الإنجليزية".

وقال مدير نادي واتفورد جلين إيفانز، الذي يمتلك ناديه عددا كبيرا من اللاعبين غير المحليين، إن ناديه يرفض تلك التعديلات في الحصص، موضحاً: "نريد الإبقاء على الوضع الراهن، نحن نريد البقاء على ما نحن فيه، ونحن نتحدث مع الجهات الحاكمة بالفعل في هذا الشأن".

ولقد صوّت الدوري الإنجليزي الممتاز لإدخال تقنية حكم الفيديو المساعد في الموسم المقبل، بعد سبعة أشهر من تأجيل إدخاله على الكرة الإنجليزية، وسط مخاوف من عدم استعداد المسؤولين.

ولقد صوتت الأندية العشرين لصالح تقنية حكم الفيديو في اجتماع المساهمين.

وقال الاتحاد في بيان له: "تمت مناقشة التفاصيل الرئيسية من استخدام تقنية الفيديو في الدوري وكأس الرابطة والمسابقات الأخرى".

ولقد قررت الأندية الإنجليزية أيضاً الإبقاء على الإغلاق المبكر لسوق الانتقالات الصيفية رغم النتائج العكسية التي تسبب فيها هذا العام، وبات كأنه نقيصة لأندية إنجلترا مقارنة بنظرائها الأوروبيين.

نقلاً عن صحيفة "تليجراف" البريطانية

الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات