فن

سميرة سعيد: دعم المرأة قضيتي ولا أحرّضها على الرجل

الخميس 2018.3.8 01:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 117قراءة
  • 0 تعليق
سميرة سعيد تغني لدعم المرأة

سميرة سعيد تغني لدعم المرأة

تحيي المطربة المغربية سميرة سعيد، مساء التاسع من مارس/ آذار الجاري، الحفل الافتتاحي لمهرجان "وسط البلد للفنون المعاصرة- دي كاف" بمسرح الجنينة بحديقة الأزهر بالقاهرة، وحرصت إدارة المهرجان  على إهداء الاحتفال إلى المرأة بمناسبة يومها العالمي في 8 مارس/ آذار.

وأكدت سميرة سعيد لـ"العين الإخبارية" اهتمامها بهذه التجربة؛ لأنها  تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، خصوصا وأنها مهتمة بهذا النوع من الدعم طول الوقت وحريصة عليه، لافتة إلى أنها ستقدم مجموعة من الأغاني القديمة والجديدة في هذا الحفل.

وأضافت سميرة أن المرأة العربية حصلت على العديد من المكاسب في أوطانها، ولكن مازال أمامها الكثير لتحصل عليه، وأن الأمر يحتاج لمزيد من الجهد، مشيرة إلى الأعباء الكبيرة التي تتحملها المرأة في البيت وفي العمل، ومن حقها مزيد من الحرية والتقدير.

وقالت سميرة إنها لم تدخر جهدا لإنصاف المرأة في أغنياتها وإعلان قوة مشاعرها وقدرتها علي الاحتمال كما في" قال جاني بعد يومين وحب ميؤوس منه وقويني بيك واحكي ياشهر زاد".

وأوضحت الفنانة المغربية أن كلمات أغنياتها تؤكد معنى قوة المرأة في حبها وعدم انكسارها، وصولا لإعلان الثورة على الرجل عندما لا يحترم إنسانيتها ومشاعرها.

وأضافت أنها حريصة على إظهار أن تخلِّي رجل عن امرأة لا يعني نهاية العالم كما في أغنيتها الأخيرة "محصلش حاجة"، التي أعجبت قطاعا كبيرا من الجمهور، رجالا ونساء؛ لأنها تكشف ببساطة عن حالة يعاني منها البعض ثم يضحك عليها بعد أن يمر الزمن ويندهش كيف كان يتصرف بخوف وعنف، مع أن الأمر في غاية البساطة،

وأشارت إلى وجود أغنيات أخرى للتمرد مثل "قال إيه وماخلاص ، وأنا كتير عليك وإنسانة مسؤولة"، منهية كلامها أن قوة المرأة لا تعني بالضرورة الانتقاص من الرجل  وأنها تحرض المرأة فقط لتكون قوية بجانب الرجل. وتدعو الرجل لتقدير مشاعرها واحترامها.

تعليقات