فن

سميرة سعيد تفتتح مهرجان دي-كاف بالقاهرة

الثلاثاء 2018.2.20 12:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 350قراءة
  • 0 تعليق
سميرة سعيد تفتتح مهرجان دي-كاف

سميرة سعيد تفتتح مهرجان دي-كاف

احتفالا بيوم المرأة العالمي تحيي المطربة سميرة سعيد الحفل الافتتاحي لمهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة "دي-كاف" في دورته السابعة يوم الجمعة 9 من مارس/آذار بحديقة الأزهر.

وتأتي مشاركة مطربة البوب ضمن أكبر المفاجآت التي أعدها مهرجان دي- كاف لجمهوره محبي الفنون المعاصرة على مر السنوات الست الماضية.

تعكس النجمة الجماهيرية سميرة سعيد في معظم أغنياتها أحاسيس مختلفة للمرأة بالإضافة لامتلاكها قاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف الأعمار؛ ولهذا وقع الاختيار عليها.


وقال أحمد العطار مدير مهرجان دي-كاف إن "سميرة سعيد تشبه دي-كاف؛ فهو مهرجان يقدم عروضا مميزة على الساحة المعاصرة بغض النظر عن أي اعتبارات أخرى".

وأضاف: "رأيي الشخصي أن سميرة سعيد خلال مشوارها الكبير على الساحة الفنية نجحت في أن تسلك طريقا مختلفا غير نمطي؛ فهي تعد المطربة الوحيدة التي تحدت الجميع وغيرت في أسلوبها أكثر من مرة، ودليل على ذلك ألبومها الأخير الذي تضمن عدة أغنيات مختلفة في الأسلوب وفي الكلمات التي تبعد تماما عما هو شائع على الساحة الفنية حاليا، هذا بالإضافة لتعاونها مع مطربين عالميين؛ لذا أرى أنها تشبه دي-كاف".

تعد سميرة سعيد من أهم المطربات على الساحة الغنائية العربية؛ حيث بدأت الغناء في سن الثمانية. وقدّمت طوال مشوارها الفني 46 ألبوما وأكثر من 500 أغنية، حصدت من خلالها العديد من الجوائز بينها جوائز عالمية.


ونجحت سعيد في تطوير صورة الأغنية العربية الشبابية وفتحت الباب لإطلاق أول أغاني الـJazz العربي. كما نجحت في تقديم واحدة من أشهر أغاني الألفية الجديدة مع الشاب مامي وهي أغنية "يوم ورا يوم" التي مثلت طفرة في عالم الموسيقى والفيديو كليب. وحصلت أيضا على جائزتين عالميتين World Music Award وBBC Music Award.

يتضمن اليوم أيضا مشاركة نسائية عالمية لكل من الدي جي الفرنسية "إلبي" و"بينك أوكلوس" من هولندا وفرق أخرى من مصر.


واحتفالا باليوم العالمي للمرأة قرر دي-كاف أن يخصص نسبة خصم خاص للسيدات يمكنهن استخدامه في أي من العروض طوال فترة المهرجان التي ستستمر حتى يوم الخميس 29 من مارس.

مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة، المهرجان الوحيد من نوعه في مصر لعدة أشكال من الفنون المعاصرة يستمر على مدار ثلاثة أسابيع من كل عام، في عدة أماكن بمنطقة وسط البلد في القاهرة.

ويضم المهرجان عروضا فنية أدائية ومسرحية وبصرية وموسيقية وعروضا سينمائية وديجيتال. يشارك في المهرجان مجموعة من الفنانين المصريين والعرب والعالميين من جميع أنحاء العالم.

تعليقات