فن

القاهرة تستعد لمهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة "دي-كاف"

السبت 2018.2.10 01:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 157قراءة
  • 0 تعليق
 الدورة السابعة من مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة تستمر 3 أسابيع

الدورة السابعة من مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة تستمر 3 أسابيع

بعد نجاح الدورة السادسة لمهرجان دي-كاف (مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة) بعروضها المتميزة التي حضرها الآلاف من محبي الفنون المعاصرة، تعود الدورة الجديدة بعدد من العروض والفعاليات في العاصمة المصرية القاهرة. 

وتتنوع عروض مهرجان دي-كاف ما بين المسرح، والسينما، والفنون البصرية، والموسيقى من مصر والشرق الأوسط والعالم.


وتستمر الدورة السابعة 3 أسابيع وتبدأ من 8 مارس/آذار إلى 29 مارس/آذار 2018، مع أفضل مؤدي الفنون المعاصرة من مختلف أنحاء العالم.

وتضم هذه النسخة أكثر من 50 فعالية مختلفة يؤديها العديد من الفنانين والفرق المحلية والعالمية من أكثر من 12 دولة.

ويسلط دي-كاف الضوء على الفنون وبرنامج متحدي الإعاقة هذا العام بعدة عروض، وفعاليات، وورش عمل.

يضم برنامج الفنون الأدائية لهذه الدورة 14 عرضا مميزا بفني المسرح والرقص وغيرهما العديد من العروض، وتقدم الممثلة الفرنسية كليمونتين بيارت عرضا مسرحيا مميزا تحت عنوان "هل هذا هو المكان؟".


يقدم دي كاف دورة جديدة من الملتقى الدولي للفنون العربية المعاصرة بعد النجاح الضخم في مهرجان إدنبرة الدولي للمسرح 2017.

ويعود الملتقى الدولي للفنون العربية المعاصرة إلى القاهرة بأكثر من 15 عرضا مختلفا وفريدا من 7 بلاد عربية؛ مصر، ولبنان، والمغرب، والعراق، وفلسطين، وتونس.

أكثر برامج دي-كاف الفريدة من نوعها، روح المدينة يعود بـ6 فعاليات رقص في شوارع القاهرة، ويتضمن فعالية "Shapers"، يشارك فيه فنانون من مصر وفرنسا وإسبانيا والمغرب، ويضم البرنامج أيضاً العرض الأسترالي عربات التسوق، الذي يسلط الضوء على 5 فناني رقص ومسرح جسدي استثنائيين باستخدام عربات التسوق، ويتضمن برنامج روح المدينة 4 عروض رقص أيضاً.


ويختلف برنامج الموسيقى لهذا العام عن الأعوام السابقة؛ حيث تكرس الاحتفالية الموسيقية الافتتاحية لـ"دي كاف" هذا العام للمرأة في مجال الموسيقى، ويتزامن يوم الاحتفالية مع اليوم العالمي للمرأة، وتتضمن الاحتفالية تشكيلة متنوعة وموهوبة من الموسيقيات والمغنيات المحليات والعالميات من مختلف أنواع الموسيقى.


وستقام الدورة السابعة لمهرجان دي-كاف (مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة) في عدة أماكن في وسط البلد وأنحاء القاهرة.

ينضم برنامج جديد تماماً "فنون نيو ميديا" في هذه الدورة من دي-كاف، يتضمن 7 عروض بصرية وضوئية وموسيقية بديلة وتفاعلية، ويأتي العرض المجري صندوق الضوضاء إلى وسط البلد، وهو عرض صوتي وبصري تفاعلي تلعبه فرقة "Glowing bulbs"، بالإضافة إلى المزيد من العروض المميزة.


 ويضم المهرجان العرض الجديد "ما قبل الثورة" كتابة وإخراج أحمد العطار، وتمثيل رمزي لينر وندى محمد.


تعليقات