China
ثقافة

أمسيات شعرية وشيلات وطنية بمهرجان "الجنادرية 32"

الجمعة 2018.2.9 01:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 523قراءة
  • 0 تعليق
جانب من مهرجان الجنادرية-أرشيفية

جانب من مهرجان الجنادرية-أرشيفية

تستضيف قاعة المؤتمرات بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية بالحرس الوطني، مساء الجمعة، فعاليات الشعر الشعبي المصاحبة للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، في دورته الـ32.

ويُحيي الأمسية الشاعر الإماراتي سيف المنصوري، حامل بيرق المليون، والشاعر والإعلامي الكويتي خالد المحسن، وشاعر المليون والصوت العذب فهد الشهراني، وشاعر المليون خزام السهلي، ويديرها تركي المريخي، فيما يتخللها فقرات إنشادية للمنشد عبد العزيز العليوي. 

وتقام الأمسيات الشعرية والشيلات الوطنية بالقاعة الكبرى بقرية الجنادرية بدءًا من السبت ولمدة 4 أيام، كما يشارك في الفعاليات عدد من كبار الشعراء والمنشدين من الإمارات والكويت، بالإضافة إلى الخيمة الشعبية التي تستمر طوال أيام النشاط، كما يوجد بها عازف ربابة وضيافة عربية لزوار المهرجان. 

من جانبه، أكد رئيس لجنة الشعر الشعبي بالجنادرية سعد بن عبد الله الحافي، اهتمام القائمين على المهرجان الوطني وعلى رأسهم الأمير خالد بن عياف وزير الحرس الوطني ورئيس اللجنة العليا للمهرجان بهذا اللون من الشعر، مشيرا إلى حرصه على أن يتميز نشاط لجنة الشعر الشعبي هذا العام بوجود مبدعين جدد، وإفساح المجال أمام الشعراء الشباب وإمتاع الجمهور بالنصوص المبدعة.

وأوضح الحافي، أن الأمسيات سيسبقها كل ليلة عرض فيلم وثائقي مختصر بعنوان "الملك عبد العزيز.. سيرة خلدها الشعر"، موضحا أن برنامج هذا العام حافل بالتنوع والأسماء الجديدة وزيادة عدد الأمسيات عن السنوات الماضية.

تعليقات