ثقافة

"الجنادرية" يستقبل زواره الخميس بالتراث والفلكلور الشعبي

الأربعاء 2018.2.7 10:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 343قراءة
  • 0 تعليق
مهرجان الجنادرية السعودي-أرشيفية

مهرجان الجنادرية السعودي-أرشيفية

يستقبل المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" بالسعودية، في دورته الـ32 زواره، الخميس، على أرض القرية التراثية، التي تفتح أبوابها بتراثها وثقافتها وفلكلوراتها الشعبية التي ينتظرها الزوار بكل شغف وشوق.

ويُكثف المنظمون جهودهم لتذليل كل الصعاب من أجل راحة الزوار، ليعيشوا أياماً من الاستمتاع بتراث وثقافة المملكة العربية السعودية وبمشاركة دول الخليج، إضافة إلى مشاركة الهند كضيف شرف لهذا العام.

وأهم ما يميز المهرجانالمباني التراثية الرائعة التي تعود بالذاكرة إلى مئات السنين، إضافة إلى بعض التصميمات الحضارية؛ مما أضفى على المكان نكهة الحاضر المستوحى من الماضي.

ويستمتع الزائر بألوان شعبية وأغانٍ وأهازيج وطنية في جو يسوده التآخي والتآلف بين أبناء الوطن، في يوم وطني بهيج طلت من خلاله الآلاف المؤلفة عبر نافذة المهرجان الوطني للتراث والثقافة على موروث الآباء والأجداد.

ويُمثل المهرجان الوطني للتراث والثقافة، والذي تنظمه وزارة الحرس الوطني في الجنادرية كل عام، مناسبة تاريخية في مجال الثقافة، ومؤشر عميق للدلالة على اهتمام القيادة الحكيمة بالتراث والثقافة والتقاليد والقيم العربية الأصيلة.

كما يستمتع الزوار بالعديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تقدمها الجهات المشاركة في المهرجان، مما يضيف جانباً من المتعة على الزوار.

من جانبها، تسعى الجهات الخدمية إلى تقديم خدماتها للزوار، والإجابة عن استفساراتهم من خلال فروعها بمقر المهرجان.

وتفتح الجنادرية أبوابها عند الساعة الـ11 من صباح الخميس حتى الساعة الـ11 ليلاً للرجال ولمدة أربعة أيام.

فيما تبدأ الأيام المخصصة لزيارة المهرجان للعائلات، الإثنين المقبل، من الساعة الـ11  صباحا وحتى الساعة الـ11 ليلاً، عدا  الجمعة من الساعة الـ12 وحتى الساعة الـ12 صباحاً، فيما يستمر المهرجان في استقبال زواره على مدى الـ21 يوماً.


تعليقات