ثقافة

إنفوجراف.. أهداف مهرجان الجنادرية السعودي

الأربعاء 2018.2.7 03:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 705قراءة
  • 0 تعليق
مهرجان الجنادرية السعودي

مهرجان الجنادرية السعودي

يُعد المهرجان الوطني للتراث والثقافة السعودي "الجنادرية"، ظاهرة ثقافية وتراثية سنوية.. ويأتي الحدث البارز تأكيدًا للهوية العربية والإسلامية للمملكة العربية السعودية، وتأصيلاً للموروثات والثقافة الوطنية.

ويشهد المهرجان العديد من الفعاليات كالأنشطة والبرامج الثقافية والفنية والرياضية بالإضافة إلى الندوات والمحاضرات الفكرية والثقافية، ومناقشة أهم القضايا المحلية والإقليمية والعالمية والأمسيات الشعرية.

وتهدف هذه الأنشطة والفعاليات إلى تأكيد القيم الدينية والاجتماعية التي تمتد جذورها في أعماق التاريخ، وإعطاء صورة حية عن الماضي بكل معانيه الثقافية والفنية وإزالة الحواجز الوهمية بين الإبداع الأدبي والفني والموروث الشعبي، بالإضافة إلى تشجيع اكتشاف التراث الشعبي وبلورته بالصياغة والتوظيف في أعمال أدبية وفنية ناجحة.

ويهتم مهرجان "الجنادرية" بالتعريف بالموروث الشعبي بواسطة تمثيل الأدوار والاعتماد على المحسوس حتى تكون الصورة أوضح وأعمق.

ويبحث المهرجان وسائل الاستغلال الأمثل لمصادر البيئة المختلفة وإيجاد صيغة للتلاحم بين الموروث الشعبي والإنجازات الحضارية التي تعيشها المملكة العربية السعودية وتشجيع دراسة التراث للاستفادة من كنوز الإيجابيات كالصبر وتحمل المسئولية والاعتماد على الذات.


تعليقات