رياضة

سانشو يقود دورتموند للفوز بـ"ديربي الرور"

السبت 2018.12.8 09:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 86قراءة
  • 0 تعليق
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

قاد جادون سانتشو فريقه بروسيا دورتموند للحفاظ على صدارة الدوري الألماني بالفوز (2-1) على مستضيفه وغريمه شالكه في "ديربي الرور"، اليوم السبت، والابتعاد بفارق تسع نقاط على القمة.

وبدأ اللاعب البالغ عمره 18 عاما، والذي أحرز خمسة أهداف وصنع ستة في موسمه الرائع حتى الآن، هجمة سريعة ووضع الكرة في الشباك في الدقيقة 74.

وأسكت زميله توماس ديلاني 80 ألف متفرج من جماهير شالكه في الملعب، عندما افتتح التسجيل بضربة رأس بعد سبع دقائق من البداية.

وكاد باكو ألكاسير متصدر قائمة هدافي الدوري أن يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية وسط سيطرة الفريق الضيف.

وبدا أن مصير شالكه تحدد في نهاية الشوط الأول بعد إصابة المهاجم جيدو بورجشتالر، والذي كان قريبا من إدراك التعادل بعد نصف ساعة من الفرصة الوحيدة للفريق.

وصيف حامل اللقب في الموسم الماضي، والذي يعاني من غياب المهاجمين مارك أوت وفرانكو دي سانتو وبريل إمبولو، حصل على ركلة جزاء مفاجئة نفّذها دانييل كاليجيوري بنجاح عند مرور ساعة من اللعب.

وأكمل سانتشو أداء رائعا آخر ليمنح فريقه الفوز الخامس على التوالي في الدوري، ويرفع دورتموند صاحب السجل الخالي من الهزيمة رصيده إلى 36 نقطة متقدما بتسع نقاط عن بايرن ميونيخ الذي قفز إلى المركز الثاني بتغلبه (3-0) على نورمبرج. وتراجع شالكه إلى المركز الـ13 برصيد 14 نقطة.

تعليقات