رياضة

برشلونة يعود إلى هولندا

الثلاثاء 2018.11.20 12:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 244قراءة
  • 0 تعليق
سانتي نولا

كان لبرشلونة دوماً وجهة واحدة يبحث عنها، وعلى الرغم من فترة الخمود الطويلة للكرة الهولندية، فإن البارسا لم يتوقف عن البحث عن المواهب في الألوان البرتقالية.

لقد ضم يوهان كرويف (الذي حقق الكثير كمدرب أكثر منه كلاعب) فيتشه الذي أكد أنه سيصبح ضمن أفضل 10 لاعبين في أوروبا لكنه لم ينجح.. لكن بعدها بات رونالد كومان ربما أفضل هولندي ارتدى قميص البارسا فيما يخص الأداء.. وهناك كلويفرت وكوكو.. ولدينا في القائمة الآن سيليسين حارس مرمى عظيم وننتظر المزيد من مواطنيه للالتحاق

لم تشارك هولندا في كأس العالم الماضية، والآن برشلونة يبحث عن تعاقدات مبهرة مع الثنائي فرانكي دي يونج وماتياس دي ليخت، اللذين وقعت الأندية الأوروبية في حبهما، حيث يمكن أن ينتهي الأمر بمزاد من أجل الحصول على خدماتهما.

برشلونة يستهدف دي يونج (21 عاماً)، وهو لاعب وسط يلعب في الارتكاز، ودي ليخت مدافع يبلغ من العمر 19 عاماً، وأخفى كيليان مبابي في لقاء فرنسا وهولندا.

ومن جانبه يرغب مانشستر سيتي عبر سوريانو وتكسيكي بيرجسترين وجوارديولا في ضم اللاعب، وهو نفس ما يقوم به باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ.

لقد قالت صحيفة "ميرور" الإنجليزية إن السيتي مستعد لدفع 68.5 مليون يورو لأياكس أمستردام من أجل ضم دي يونج، وهو لاعب يمثل أولوية للبارسا، ليس لأنه الخليفة المنتظر لسيرخيو بوسكيتس، لكن لأن الإدارة الفنية ترى أنه يحمل الحمض النووي للبارسا.

يجب أن يفكر برشلونة في مستقبل مركزي لاعب الوسط والظهير، فبيكيه يمر بلحظات حرجة هذه الأيام، وبقاؤه ليس أبدياً، والبلوجرانا ناد يريد أن يعيد بناء نفسه بلاعبين صغار، كي لا يكون قائد البارسا وحيداً في الميدان.

لقد عاد برشلونة للبحث في هولندا، بينما أياكس يريد أن يعود كقوة كروية بعد سنوات من السبات العميق.. لقد ضم أياكس أحد لاعبي أكاديمية البارسا، وهو الحارس الكاميروني رينيه أونانا.

لقد ضم يوهان كرويف، الذي حقق الكثير كمدرب أكثر منه كلاعب، فيتشه وأكد أنه سيصبح ضمن أفضل 10 لاعبين في أوروبا لكنه لم ينجح، لكن بعدها بات رونالد كومان ربما أفضل هولندي ارتدى قميص البارسا فيما يخص الأداء، وهناك كلويفرت وكوكو، ولدينا في القائمة الآن سيليسين حارس مرمى عظيم، وننتظر المزيد من مواطنيه للالتحاق.

* نقلاً عن صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية

الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات