سياسة

خالد بن سلمان: الشعب اليمني الأبي لا يقبل أن يكون لعبة بيد إيران

الجمعة 2018.8.10 04:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 286قراءة
  • 0 تعليق
الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز

الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز

وجّه الأمير خالد بن سلمان، سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، رسالة إلى الشعب اليمني، بعد اعتراف أحد قادة مليشيا الحرس الثوري الإيراني بأمر أتباعه الحوثيين بضرب ناقلات النفط السعودية في البحر الأحمر، أكد فيها أن الشعب اليمني الأبي الحر لا يقبل أن يكون لعبة بيد نظام الملالي ومشروعه. 

وقال الأمير خالد بن سلمان في تغريدات على حسابه في "تويتر": "أحد قادة الحرس الثوري الإيراني، اللواء ناصر شعباني، يعترف بكل وقاحة أن النظام الإيراني أمر أتباعه الحوثيين بضرب ناقلات النفط السعودية في البحر الأحمر، وأن الحوثيين وحزب الله هم عمق إيران الاستراتيجي، وأتباعهم".


وأضاف: "بالطبع النظام الإيراني حذف الخبر من وكالة أنبائهم، بعد أن اتضح أكثر من مرة أن الحوثيين ليسوا سوى أتباع بيد النظام الإيراني يوجههم كيفما يشاء".

ووجه السفير السعودي لدى واشنطن رسالة لليمنيين قال فيها: "هل يقبل الشعب اليمني الأبي الحر، أصل العرب، أن يكون لعبة بيد الولي الفقيه ومشروعه؟ ولماذا يموت العرب من أجل ذلك؟ اليمنيون الذين نعرفهم لا يرضون أن يكون اليمن جزءا من إيران بل عربيا مستقلا".

وشنت مليشيا الحوثي الانقلابية، الشهر الماضي، هجوما إرهابيا استهدف ناقلتي نفط سعوديتين أثناء مرورهما في مضيق باب المندب، وهو ما قوبل بتنديد إقليمي ودولي واسع.

وهذه ليست المرة الأولى التي تشن فيها المليشيا الحوثية هجمات على السفن التجارية في خطوط الملاحة الدولية، حيث سبق ونفذت أكثر من 11 هجوما، تم إفشال غالبيتها.

تعليقات