سياحة وسفر

الباحة السعودية تدعم سباق تحدي صعود المرتفعات لجذب الزوار

الأربعاء 2018.8.8 04:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 38قراءة
  • 0 تعليق
مدينة الباحة بالسعودية

مدينة الباحة السعودية

كشف مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة الباحة السعودية، أمين عام مجلس التنمية السياحية زاهر محمد الشهري، عن أن الهيئة تدعم سباق تحدي صعود المرتفعات بالباحة في نسخته الثانية، والذي يقام في محافظة بني حسن. 

وقال الشهري إن مثل هذه الفعاليات تمثل عنصرا مهما من عناصر تنمية السياحة في المنطقة، وتسهم في التنمية السياحية وزيادة معدل قوى الجذب السياحي، إضافة إلى أنها تؤدي دورا مهما في تكوين الوجهات السياحية من خلال جذب الزوار، مشيرا إلى أنها تمثل عنصرا من عناصر التنمية الاقتصادية التي تحققها السياحة، من خلال اكتشاف الطاقات السياحية وتكوين الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة.


وأضاف أن الدعم يأتي كون السباق يمكن تطويره في الأعوام المقبلة ليصبح من أهم الفعاليات على مستوى السعودية والخليج العربي، ويُسهم في تحقيق عدد من المنافع الاقتصادية والاجتماعية والترفيهية للمجتمعات المحلية بمنطقة الباحة ولشباب المملكة ككل.  


 وأشار "الشهري" إلى أنه إضافة كون السباق يُسهم في التعريف بطبيعة الباحة لكون المتسابقين المشاركين يأتون من بعض مناطق المملكة ودول الخليج والدول العربية، مما تتاح لهم فرص اكتشاف المنطقة سياحيا وما يرافق الفعالية خلال أيامها من تغطيات في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.


وأكد أن هذا الدعم يأتي بتوجيهات من رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ويشتمل الدعم المقدم من الهيئة على الدعم المالي والفني والتسويقي لفعالية سباق التحدي صعود المرتفعات، وشدد على دعم وحرص أمير المنطقة، رئيس مجلس التنمية السياحية، على الاهتمام والاستعداد للسباق وتوجيه الشركاء للعمل على تطويره وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لجميع زوار المنطقة للاستمتاع بمتابعة سباق التحدي والفعاليات المصاحبة له، وقضاء أجمل الأوقات في الباحة.

تعليقات