سياسة

ولي العهد السعوي وبومبيو يتفقان على استمرار التهدئة في اليمن

الإثنين 2019.1.14 02:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 436قراءة
  • 0 تعليق
ولي العهد السعودي خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي

ولي العهد السعودي خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي

التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مكتبه بقصر اليمامة بالرياض، اليوم، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو.

ونشرت السفارة الأمريكية في الرياض تغريدة عقب اللقاء، قالت فيها: "فيما يتعلق باليمن، تم الاتفاق على الحاجة إلى استمرار التهدئة والتقيد ببنود اتفاقيات السويد، وخاصة وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار في الحديدة".

وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، بالإضافة إلى بحث المستجدات الإقليمية والدولية، والجهود المشتركة المبذولة تجاهها.

ووصل وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو، إلى الرياض، الأحد، في زيارة للمملكة العربية السعودية في إطار جولته في المنطقة.

وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء السعودي عادل بن أحمد الجبير، والأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية والقائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى السعودية كريستوفر هينزيل.

وأجرى عادل الجبير محادثات رسمية مع وزير الخارجية الأمريكي تناولت الشراكة بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية الدكتور عادل بن سراج مرداد، ومدير عام مكتب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ هشام بن سيف.

وفي السياق نفسه، أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن بومبيو سيقطع زيارته للشرق الأوسط لحضور جنازة عائلية، مشيرا إلى أنه سيزور سلطنة عمان في وقت لاحق من الإثنين، وأرجأ زيارته للكويت إلى وقت آخر "في المستقبل القريب".

تعليقات