منوعات

علما السعودية والإمارات يزينان أكبر شاشة في العالم

السبت 2018.6.9 04:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 278قراءة
  • 0 تعليق
علما السعودية والإمارات يزينان أكبر شاشة في العالم

علما السعودية والإمارات يزينان أكبر شاشة في العالم

بمناسبة انعقاد مجلس التنسيق السعودي الإماراتي في جدة، تزينت شاشة مركز "ستارز أفينيو" في جدة بعلمي السعودية والإمارات. 

وشاشة "ستارز أفينيو" الإعلانية في جدة بغرب السعودية، هي أكبر شاشة منحنية عالية الدقة في العالم، وستُسجّل في موسوعة جينيس كأكبر شاشة منحنية في العالم بمساحة إجمالية بلغت 1008 أمتار مربعة.

والتقط الموجودون أمام بوابة المركز صور "سيلفي" مع المنظر البديع الذي أظهرته الشاشة العملاقة، تعبيراً عن احتفائهم بالترابط المستمر بين البلدين والشعبين الشقيقين.

ويعد مجلس التنسيق السعودي الإماراتي بمثابة قاعدة للارتقاء بالمستوى الاقتصادي للمنطقة من خلال تشارك أكبر اقتصادين عربيين، ليعطي دفعة قوية للواقع الخليجي والعربي بالصعود إلى مستوى أعلى.

وتناقل عدد من المغردين صورة الشاشة العملاقة وهي تظهر لقطة تجمع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي ممسكاً بيد أخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي في لفتة تعكس قوة التلاحم بين البلدين الذي تشكلت إحدى صوره في مجلس التنسيق السعودي الإماراتي.

يهدف المجلس إلى إبراز مكانة الدولتين في مجالات الاقتصاد والتنمية البشرية والتكامل السياسي والأمني العسكري، والوصول إلى آفاق أوسع تعزّز مكانتهما المتميزة كقوة سياسية واقتصادية متنامية.

وقد تُرجم التنسيق بين الدولتين على أرض الواقع بـ44 مشروعاً مشتركاً في معظم المجالات الاستراتيجية، حرصاً على توطيد العلاقات الأخوية والمستدامة وتعزيزها بين البلدين في المجالات كافة.

تعليقات