China
منوعات

بالصور.. افتتاح أسبوع الموضة العربي بالعاصمة السعودية

الأربعاء 2018.4.11 12:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 472قراءة
  • 0 تعليق
السعودية تفتتح أسبوع الموضة العربي

السعودية تفتتح أسبوع الموضة العربي

استقبلت السعودية، مساء الثلاثاء، "أسبوع الموضة العربي" الحدث الأهم هذا الأسبوع والذي تستضيفه للمرة الأولى بعاصمتها الرياض بفندق ريتز-كارلتون.


ويُعَد أسبوع الموضة العربي حدثا غير مسبوق في تاريخ البلاد، حيث كان ينظم فقط في دبي، لكنه أصبح يقام الآن في الرياض بغياب المصورين وبحضور النساء فقط. ويستمر الحدث أربعة أيام.


ويشهد أسبوع الموضة أحدث مجموعات لمصممات سعوديات، بينهن ريم الكنهل، وأروى العماري، ومشاعل الراجحي، وأروى البنوي، وعليا الصواف، إلى جانب باقة من الأسماء العالمية، بينها ميزون ألكسندرين (البرازيل)، ونجا سعادة (لبنان)، وعائشة رمضان (الإمارات العربية المتحدة)، وآسوري (مصر)، وبيبيسارا (كازاخستان)، وموا موا (إيطاليا).


الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، الرئيسة الفخرية للحدث، قالت "ثمة اهتمام بالموضة في المملكة العربية السعودية"، مشددة على أن مجلس الموضة فيها يسعى إلى الارتقاء بصناعة الأزياء في السعودية إلى مستوى غير مسبوق.


ويُشكل الأسبوع المنصة الوحيدة عالميا لعرض تصاميم "الكوتور" الجاهزة، و"ريدي كوتور"، وهي نمط من الأزياء قدمه "مجلس الأزياء العربي" للمرة الأولى عام 2014.


ويجمع هذا النمط التصميمي بين الأزياء الجاهزة والراقية، ويركز على ملابس مصممة ومنفذة بمعايير الأزياء الراقية، على أن تتوافر في الأسواق وبمقاسات مختلفة، ما لاقى رواجا لدى السيدات العربيات الباحثات عن الأناقة في شكل يومي.


وعلى الجانب الآخر عبّرت مصممات سعوديات عن فرحتهن بهذا الحدث، الذي يمثل إحدى حلقات التغيير الذي تشهده المملكة.


ويشارك باقة من كبار المصممين الأجانب منهم الفرنسي جان بول غوتييه والإيطالي روبرتو كافالي.




تعليقات