مجتمع و صحة

سعد الشثري.. خطيب عرفات لهذا العام

الأربعاء 2017.8.30 10:27 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 598قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور سعد الشثري خطيب عرفات هذا العام

الدكتور سعد الشثري خطيب عرفات هذا العام

ذكرت إمارة منطقة مكة المكرمة، الأربعاء، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمر بتكليف عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي الدكتور سعد الشثري، بإلقاء خطبة يوم عرفات. 

والدكتور سعد بن ناصر بن عبدالعزيز أبوحبيب الشثري هو عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، أكمل دراسته الجامعية في كلية الشريعة بالرياض.

وحصل الشثري على الماجستير عن رسالته "التفريق بين الأصول والفروع"، ثم أكمل دراسة الدكتوراه بعنوان "القطع والظن عند الأصوليين".

ولا يزال الشثري مستمراً في عضويته لهيئة التدريس بكلية الشريعة في الرياض لمقررات مقاصد الشريعة، والقواعد الفقهية، وأصول الفقه، كما أنه يقوم بتدريس الفقه وأصوله في جامعة الملك سعود، كما أنه يدرس في جامعة المعرفة العالمية مقررات المدخل لعلوم الحديث الشريف وفقه الأسرة.

ونشأ الشثري في أسرة علم ودين أباً عن جد، فكان منذ صغره مهتماً بطلب العلم الشرعي والتوجه له، واستمر على ذلك إلى أن أتم دراسته الجامعية في كلية الشريعة بالرياض، ومن ثم اختير معيداً فيها.

وقد تتلمذ الشيخ على يد عدد من العلماء والمشايخ الفضلاء، وتأثر بهم تأثراً واضحاً، كان من أبرزهم: الشيخ عبدالعزيز بن باز، والشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء والرئيس العام لهيئة البحوث العلمية والإفتاء، والشيخ صالح الأطرم، والشيخ أحمد بن علي سير المباركي عضو هيئة كبار العلماء.

وللشيخ الشثري عدد كبير من الكتب والأبحاث التي ساهمت في إثراء المكتبات العلمية خصوصاً والإسلامية عموماً، كما أن له مشاركات عدة في الدورات العلمية الصيفية المكثفة التي تقام في بعض المساجد، إضافة لأطروحتيه في الماجستير والدكتوراه.

ويتنوع تصنيف إنتاجه العلمي ما بين الكتب وهي كثيرة ومتنوعة شملت العقيدة والحديث والفقه والأصول والأخلاق، والبحوث العلمية المنشورة في المجلات العلمية.


تعليقات