سياحة وسفر

جولات تفتيشية على المرافق السياحية بالطائف لخدمة السائحين

الأربعاء 2018.8.15 09:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 174قراءة
  • 0 تعليق
مدينة الطائف السعودية - أرشيفية

مدينة الطائف السعودية - أرشيفية

قام مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف، الدكتور علي آل زايد، بجولة ميدانية على المرافق والمنشآت السياحة، شملت دور الإيواء السياحي ووكالات السفر والسياحة ومنظمو الرحلات السياحية، واطلع على التزام دور الإيواء السياحي للتأكد من شهادة التصنيف، وتراخيص مزاولة النشاط، ومستوى الخدمات حسب الدرجة المصنفة، ووجود وسائل السلامة، ومستوى النظافة في هذا القطاع. 


وتهدف هذه الجولة التفقدية إلى تحسين أداء وجودة الخدمات التي تقدمها مرافق الإيواء السياحي للنزلاء، خاصة وأن الطائف تشهد إقبالا سياحيا كثيفا هذا العام، علاوة على تدفق الحجاج إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة عبر مواقيت الطائف من مختلف مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، وعدد من الدول العربية والإسلامية عبر مطار الطائف الدولي.


وتعد دور الإيواء بمختلف درجاته وفئاته من أهم منشآت الخدمات السياحية التي يقبل عليها زوار وسياح المحافظة، وتباشر الهيئة الشكاوى والبلاغات الواردة للفرع من النزلاء والمستفيدين، وتتم معالجتها والتعامل معها وفقاً للإجراء النظامي ووفقاً لأنظمة الهيئة ولوائحها التنفيذية.


كما قام بجولة على المرافق الترفيهية الاستثمارية في الهدا والشفا، واطلع على ما يقدمه المستثمرون في الحدائق والمدن الترفيهية التي تدار من قبلهم، وشاهد الفعاليات والبرامج المقدمة، كما وقف على التزام هذه المنشآت بأنظمة وتعليمات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.


مناخ مدينة الطائف معتدل يميل للحرارة صيفا ويبلغ متوسط درجات الحرارة صيفا بين 20°و32°. أما في فصل الشتاء فيكون الجو بارد ويكون متوسط درجات الحرارة بين 8°و20°. وقد تصل الحرارة أحيانا إلى 4° إذا مرت جبهات هوائية باردة.

تعليقات