سياحة وسفر

بالصور.. أبرز 6 معالم سياحية في روما مدينة الأساطير

الثلاثاء 2018.8.14 07:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 332قراءة
  • 0 تعليق
روما مدينة الأساطير

روما مدينة الأساطير

تزخر روما أو مدينة الأساطير الخالدة، كما يُطلق عليها، بكثير من الكنوز، حيث يصعب اكتشاف جميع معالمها في فترة زمنية قصيرة. لكن يمكن زيارة البعض منها.

وتعد العاصمة الإيطالية أحد أهم المدن الأوروبية الأكثر جذبًا للسياح، لذا تأخذك "العين الإخبارية" في جولة للتعرف على أهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في روما:


6 أشهر قد لا تكفي لاكتشاف أغلب معالم العاصمة الإيطالية روما. فماذا ستفعل إذا كانت مدة زيارتك للمدينة لا تتجاوز 3 أيام فحسب؟ عندئذ سيكون خيارك لا محالة هو زيارة أهم وأشهر معالم المدينة.

الكولوسيوم أو المدرج الأثري


الكولوسيوم أو المدرج الأثري هو الأكبر من نوعه في العالم، ويستوعب 50 ألف مشاهد. عدد كبير من السياح قد يضطرون للانتظار مدة طويلة لشراء تذاكر الدخول.

المنتدى الروماني


المنتدى الروماني يضم آثار عديد من المباني الحكومية القديمة المهمة التي تقع وسط روما، في هذا المكان كان شيشرون يُلقي خُطبهُ البليغة، كما كان الأباطرة الرومان يحتفلون بانتصاراتهم على أعدائهم. على زوار المنتدى الروماني الاطلاع على مراحل بنائه والشكل الذي كان عليه المنتدى في العصور القديمة.

البانثيون


بعد استراحة قصيرة يُمكنك المشي مسافة قصيرة وسيطالعك البانثيون بقبته الرائعة، بُني البانثيون في أعوام 28-27 قبل الميلاد في عهد الإمبراطور أغسطس وخُصص في بادئ الأمر لعبادة جوبتر، ومن ثم اتخذ مُجمعاً لآلهة روما. تحول المبنى في عهد البابا بونيفاسيوس الرابع إلى كنيسة سانتا ماريا روتوندا. دٌفن في البانثيوم الرسام رفائيل، والملك همبر الأول ملك إيطاليا، ووالده فيكتور عمانوئيل الثاني وغيرهم.

نافورة تريفي


إذا أنهيت زيارتك للبانثيون عليك أن تمشي قليلاً لتطالعك نافورة تريفي أو نافورة تحقيق الأمنيات، وهي من أشهر النوافير التي تعود إلى العصر الباروكي، تم الانتهاء من إنشائها عام 1762، حيث قام بتصميمها الفنان الإيطالي نيكولا سالفي. كثير ممن زاروا نافورة تريفي وقعوا في حبها. قرابة المليون يورو من القطع المعدنية تُلقى سنوياً في نافورة تريفي، يلقيها الزوار راجين أن يصبح الحظ حليفهم.

ساحة بياتسا نافونا


هي واحدة من أجمل الساحات وأكثرها شهرة في مدينة روما، ساحة بياتسا نافونا تُجسد فنون العصر الباروكي. في كل مساء تقريباً تزدحم الساحة للاستمتاع بالأجواء الرائعة وبالمطاعم والمقاهي. تُطالعنا نافورة الأنهار الأربعة التي تعد تحفة فنية ومن أعمال النحات العبقري المشهور بيرنيني. تُقام في الساحة أهم المهرجانات والاحتفالات، وهي أيضاً مُلتقى للفنانين والرسامين.

ضريح وكاتدرائية القديس بطرس


ضريح وكاتدرائية القديس بطرس حيث تعد الكاتدرائية الأكبر والأعظم في أوروبا. وتتميز بروعة تصميمها الداخلي والخارجي. تشمل المعالم البارزة للكاتدرائية نافورة المعمودية، والمقابر البابوية، وتمثال القديس بطرس. شارك الفنان مايكل أنجلو والفنان برامانتي والنحات بيرنيني بتصميم وتنفيذ عديد من المنحوتات الرائعة على الواجهة الخارجية للكاتدرائية.

تعليقات