اقتصاد

وزير الطاقة السعودي: نبذل أقصى جهد لاستقرار سوق النفط

الإثنين 2018.5.7 01:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 212قراءة
  • 0 تعليق
وزير الطاقة السعودي خلال لقائه رئيس إحدى الشركات اليابانية

وزير الطاقة السعودي خلال لقائه رئيس إحدى الشركات اليابانية

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن بلاده تبذل أقصى جهدها لتحقيق الاستقرار في أسواق النفط

وأبلغ الفالح وفقا لوكالة رويترز، الإثنين، وزير التجارة الياباني هيروشيجي سيكو أن لديه بواعث قلق بشأن تدني مستويات الاستثمار واحتمالات حدوث نقص في المعروض النفطي في المستقبل.

وأضاف الفالح "نعتقد أننا في سبيلنا لإعادة استقرار الطاقة إلى السوق، واليابان ستظل تتلقى أعلى التزام من جانبنا".

وحسب الصفحة الرسمية لوزارة الطاقة السعودية على تويتر: "التقى الفالح رئيس مجلس إدارة صندوق رؤية سوف بنك ماسايوشي سون؛ لبحث مشاريع الطاقة المتجددة في السعودية وسبل تطوير التعاون في هذا المجال".

كما التقى الفالح رئيس شركة "سوميتومو كيميكال" أوسامو أوشيتوبي، وناقش معه فرص التعاون بين سوميتو والشركات السعودية في مجالات الطاقة والصناعة وفق الرؤية السعودية 2030.

واجتمع الفالح أيضا مع وزير الخارجية الياباني السيد تارو كونو، وناقش معه رؤية السعودية-اليابان 2030، وسبل تطويرها وتعزيز التعاون بين البلدين، كما أشار إلى أن المملكة تعتبر اليابان شريكا استراتيجيا رئيسا لها.

وارتفعت أسعار النفط الخام الرئيسية الإثنين 1 % إلى أعلى مستوياتها في منذ أواخر 2014، بدعم من الأزمة الاقتصادية التي تشتد حدتها في فنزويلا.

وبلغ سعر خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة 75.57 دولار للبرميل، مرتفعا 70 سنتا أو 0.9% عن التسوية السابقة، وفي وقت سابق من الجلسة، لامس الخام أعلى مستوياته منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2014 عند 75.89 دولار للبرميل.


تعليقات