اقتصاد

وزير المالية السعودي: حققنا تقدما كبيرا في الإصلاح الاقتصادي

الإثنين 2018.10.15 11:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 395قراءة
  • 0 تعليق
تقدم كبير في برنامج الإصلاح الاقتصادي السعودي

تقدم كبير في برنامج الإصلاح الاقتصادي السعودي

أكد محمد الجدعان وزير المالية السعودي تحسن أداء المالية العامة للمملكة مع الانخفاض الملحوظ في مستويات العجز، إلى جانب جهود توفير مزيد من الفرص الوظيفية، وتحسين بيئة الأعمال. 

 وشدد الجدعان على دور المملكة الفعال ومساهمتها في دعم الاستقرار في أسواق النفط العالمية.

واستعرض وزير المالية السعودي في كلمته أمام اللجنة النقدية والمالية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي في بالي، التي نقلتها صحيفة الاقتصادية السعودية الإثنين، آخر تطورات الاقتصاد السعودي، لافتا إلى التقدم الملحوظ في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية الواسعة النطاق، والمتزامنة مع ارتفاع مستوى مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد.

وثمن وزير المالية بجهود مجموعة البنك الدولي في تطوير مشروع رأس المال البشري، مؤكدا أهمية الاستثمار الفعال في رأس المال البشري، حيث إنهُ يُعد أحد المحركات الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة، متناولا أهمية تعزيز سبل التعليم لتحقيق التواؤم مع التطور التقني ومتطلبات سوق العمل، مرحبا بمبادرة البنك الدولي لتعزيز استخدام التقنيات الحديثة لتعزيز التنمية المستدامة.

وناقشت لجنة التنمية التابعة لمجموعة البنك الدولي هذا العام مشروع رأس المال البشري الذي أطلقه البنك الدولي على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2018.

ونوه الجدعان بأهمية بناء القدرات التي تؤدي إلى تبني هذه التقنيات من قبل الحكومات والأفراد بشكل فعال، متطرقا إلى دور التقنية المالية في تعزيز الشمول المالي عالميا مع تأكيد أهمية الاستفادة من هذه الأداة لتعزيز النمو الاقتصادي وتطوير الأسواق المالية وتحقيق التنمية المستدامة.

ورأس محمد الجدعان وزير المالية وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، التي عُقدت في مدينة بالي بإندونيسيا خلال الفترة (12 - 14 أكتوبر 2018)، حيث شارك في اجتماع اللجنة النقدية والمالية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي، واجتماع لجنة التنمية التابعة لمجموعة البنك الدولي، بحضور محمد التويجري وزير الاقتصاد والتخطيط، والدكتور أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، والدكتور خالد الخضيري العضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية.


تعليقات