اقتصاد

وزير المالية السعودي يبحث مع نظيره التونسي تعزيز التعاون المشترك

السبت 2019.3.30 10:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 229قراءة
  • 0 تعليق
مباحثات بين وزير المالية السعودي ونظيره التونسي

مباحثات بين وزير المالية السعودي ونظيره التونسي

بحث محمد بن عبدالله الجدعان، وزير المالية السعودي، مع محمد رضا شلغوم، وزير المالية التونسي، السبت، سبل تعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء، الذي جاء على هامش القمة العربية بتونس، استعراض مشروعات القرارات الخاصة التي سيناقشها القادة العرب في قمتهم الثلاثين التي تعقد، الأحد، في قصر المؤتمرات بالعاصمة التونسية.

ووصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى تونس، مساء الخميس، في زيارة رسمية يترأس خلالها وفد المملكة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثلاثين.

وأطلق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، الجمعة، في قصر قرطاج بالعاصمة تونس، 3 مشروعات بتونس. 


وتنطلق القمة العربية العادية في دورتها الـ30 بتونس، الأحد، ومن المنتظر مشاركة 12 زعيماً عربياً وسط أجواء ساخنة بالأزمات والملفات والقضايا العربية. 

وتناقش القمة العربية تنسيق العمل العربي المشترك في مواجهة قضايا عربية مشتركة مهمة؛ أبرزها مكافحة الإرهاب، وتعزيز الأمن القومي للدول العربية، بالإضافة إلى العديد من الملفات الشائكة.

ويتضمن جدول أعمال القمة أيضاً العديد من الملفات المهمة التي تحتاج إلى رؤية عربية موحدة، من أجل الوصول إلى حلول للأزمات الراهنة؛ حيث توجد نحو 20 مشروعاً وقضية على رأسها القضية الفلسطينية والأوضاع في سوريا والقرار الأمريكي بشأن الجولان والوضع في ليبيا واليمن وغيرها.

تعليقات