سياسة

السعودية تجدد دعوتها لرعاياها بتجنب أماكن المظاهرات في فرنسا

السبت 2018.12.22 08:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 194قراءة
  • 0 تعليق
المظاهرات في فرنسا

المظاهرات في فرنسا

دعت سفارة المملكة العربية السعودية لدى فرنسا، اليوم السبت، المواطنين السعوديين من مقيمين وزائرين بتجنب الذهاب إلى مناطق الاحتجاجات والاحتكاك بالمتظاهرين.

 وجددت دعوتها للسعوديين في فرنسا بالتواصل معها في الحالات الطارئة على الأرقام المخصصة لذلك، في ظل استمرار المظاهرات في عدد من المناطق في العاصمة باريس.

 وتوافد الآلاف من محتجي "السترات الصفراء" على أماكن المظاهرات بالمدن الفرنسية، في مشهد يؤكد إصرارهم على مواصلة تحدي سياسات الحكومة الفرنسية والرئيس إيمانويل ماكرون.

 وعلى الرغم من دعوات الحكومة الفرنسية إلى التهدئة وتراجع حشد حركة "السترات الصفراء"، الأسبوع الماضي، أطلقت الحركة ما سمّته "الفصل السادس" من الاحتجاجات، السبت، تنفيذا لما وعدت به بأن تستمر الاحتجاجات حتى احتفالات نهاية العام.

 وأعلنت الشرطة الفرنسية في وقت سابق تشديد إجراءاتها الأمنية والدفع بتعزيزات جديدة إلى شوارع العاصمة باريس، لمواجهة الموجة السادسة من مظاهرات السترات الصفراء.

وتشهد المدن الفرنسية، السبت من كل أسبوع، موجة جديدة من احتجاجات "السترات الصفراء" التي بدأت شرارتها في فرنسا 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي؛ اعتراضا على رفع الضرائب على المحروقات.  

وفشلت الحكومة الفرنسية في احتواء الأزمة، حيث رفض محتجو "السترات الصفراء" دعوتها إلى إخلاء الميادين والتقاطعات والانسحاب من الطرق، وشكّكوا في جدية تعهد رئيس الوزراء بتنفيذ التدابير الاجتماعية التي أعلنها ماكرون في أقرب الآجال، لاحتواء الاضطرابات التي يصفها مراقبون بأنها الأسوأ في فرنسا منذ أعمال الشغب الطلابية عام 1968.

تعليقات