اقتصاد

"السيادي السعودي" يوقع مذكرة تفاهم مع أكبر مشغل عالمي لدور السينما

الثلاثاء 2017.12.12 11:45 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 363قراءة
  • 0 تعليق
شعار الصندوق السيادي السعودي

شعار الصندوق السيادي السعودي

 وقّع الصندوق السيادي السعودي مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة "إي إم سي إنترتينمنت القابضة" أكبر مزود ومشغل لدور السينما في العالم. 

 وقال الصندوق في بيان نقلته وسائل إعلام سعودية، الثلاثاء، إن هذه الاتفاقية تأتي تماشيا مع مهمته في إطلاق وتطوير قطاعات جديدة واعدة في المملكة، مشيرا إلى أنه سيعمل مع شركة "إي إم سي إنترتينمنت" على استشكاف طرق عرض وتوزيع المحتوى السينمائي وفرص الاستثمار والشراكة المتعلقة به في المملكة.

كانت السعودية أعلنت، أمس الإثنين، أن أول دور عرض سينمائي قد تبدأ عرض الأفلام في مطلع مارس/آذار.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، إن العمل بالقطاع السينمائي سيحدث أثرا اقتصاديا يؤدي إلى زيادة حجم السوق الإعلامية، وتحفيز النمو والتنوّع الاقتصادي من خلال المساهمة بنحو أكثر من 90 مليار ريال إلى إجمالي الناتج المحلي، واستحداث أكثر من 30 ألف وظيفة دائمة، إضافة إلى أكثر من 130 ألف وظيفة مؤقتة بحلول عام 2030.


 وأوضح الصندوق أن هذه الشراكة جاءت بعد إعلان الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، قرارها بإصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي في المملكة، والتي تدعم أهداف رؤية 2030 في زيادة إنفاق الأسر السعودية على الأنشطة الثقافية والترفيهية من 2.9 % إلى 6 % بحلول عام 2030.

وقال متحدث باسم الصندوق في البيان "إننا في صندوق الاستثمارات العامة نرى أن لقطاع الترفيه في المملكة إمكانيات هائلة ومستقبلا واعدا، ونحن نتطلع للعمل مع شركة أس إم سي إنترتينمنت القابضة لاستكشاف الفرص الكامنة في تطوير قطاع من المتوقع أن يقارب حجمه مليار دولار أمريكي".

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لـ"أي إم سي" آدم أرون قوله "نرى في السعودية فرصة تجارية مثمرة للشركة".


تعليقات